المحتوى الرئيسى

افتتاح المؤتمر الدولى لتمريض بورسعيد

04/20 19:28

 افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض جامعة بورسعيد تحت شعار "الابتكارات والممارسات المبنية على الادلة في مجال التمريض" ويقام المؤتمر بالتعاون مع جامعة نيو مكسيكو الأمريكية ومعهد سيبرس الدولى المركز الدولى للبحوث الأكاديمية بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المحافظ خلال كلمته إن المحافظة تمتلك مجموعة من المستشفيات على أعلى مستوى مما جعلها مؤهلة لتكون المحافظة الأولى على مستوي الجمهورية في تطبيق منظومة التامين الصحي الشامل الجديدة.

وأضاف أن هناك سعى لتطبيق البحث العلمى على أرض الواقع بجميع المستشفيات والمنشآت الطبية بالمحافظة، لافتاً إلى ضرورة أن يكون هناك متخصصين في مجال الطب النفسي والاجتماعي لاستقبال المريض منذ دخوله المستشفى لبث روح الاطمئنان لديه.

وقدم المحافظ نبذة عن المشروعات التنموية التي تتم بمحافظة بورسعيد والتي تعد قاطرة التنمية لمصر كلها حيث أوضح بأن ما يتم بمنطقة شرق بورسعيد هو أحد دعائم الاقتصاد المصري حيث يجري العمل في إنشاء أكبر ميناء محوري بطول أرصفة 5.5 كم ستجعل ميناء شرق بورسعيد واحدة من أهم الموانئ على مستوى العالم، بالإضافة إلى المنطقة الصناعية التي تقام علي مساحة 40 مليون م2 .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل