المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة تبحث مطالب الجالية المصرية في قطر

04/20 16:14

التقت  نبيلة مكرم،  وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،اليوم الخميس، ومحمد العراقي، رئيس رابطة اتحاد المصريين في قطر، بحضور المستشار ياسر سعيد، مدير المكتب الفني لوزير القوى العاملة.

تناول اللقاء بحث مطالب أوضاع الجالية المصرية في قطر،  وسبل التعاون :وأكدت الوزيرة  على ثقتها التامة في جهود المصريين حول العالم وولائهم للوطن الأم مصر، مثنية على جهود المصريين في الفترة الأخيرة، في الوقوف إلى جانب الوطن بكل السبل.

وأشار محمد العراقي، رئيس رابطة اتحاد المصريين في قطر، إلى أن زيارة  نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  جاء في إطار عرض قضايا الجالية، وبحث أنسب الحلول المتاحة.

كما أشار العراقي، إلى جهود الجالية المصرية بقطر، وسعيها لخدمة وطنها سواء في تقديم خدمات أو تبني مشروعات تعود بالنفع على المصريين.

وطرحت وزيرة الهجرة فكرة الدعم المالي من أبناء الجالية المصرية بقطر، لوحدة متنقلة تقوم على رعاية أطفال الشوارع ونقلهم لدور رعاية اجتماعية، بحيث تحمل الوحدة اسم الرابطة  لمدة 4 سنين، في إطار مشروع "أطفال بلا مأوى" ،الذي شاركت الوزيرة في إطلاقه بالمشاركة مع وزارة التضامن الاجتماعى،  وبرعاية صندوق تحيا مصر.

ورحب محمد العراقي، رئيس رابطة اتحاد المصريين في قطر،  بالفكرة، مشيرا إلى أن الجالية المصرية بقطر على أتم استعداد للمشاركة في تنمية مصر، ورد جميلها عليهم مضيفا أن فكرة "أطفال بلا مأوى" تعد تنمية للمجتمع، وحماية للأطفال من الانحراف والجريمة. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل