المحتوى الرئيسى

إندبندنت: ترامب يحرج رئيس مجلس النواب الأمريكي.. ماذا فعل؟

04/20 14:31

الموقف المحرج الذي سببه دونالد ترامب لرئيس مجلس النواب يجيء بعدما عمل الاثنان سويًا على محاولة تمرير قانون الرعاية الصحية الذي يحل محل "أوباما كير."

هكذا علقت صحيفة "إندبندنت" البريطانية على نسيان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اسم رئيس مجلس النواب بول ريان خلال كلمته في ولاية ويسكونسن، حينما أشار إليه مرتين خطأ بـ "رون".

وأوضحت الصحيفة أنّ ترامب كان يتحدث حول الأمر التنفيذي "اشتري الأمريكي ووظف الأمريكي"، قبل أن يتطرق إلى الكلام عن منظمة معاهدة حلف شمال الأطلسي "الناتو،" التحالف العسكري الذي يضم 28 دولة والذي وصفه ترامب في الماضي بأنّه " عفا عليه الزمن."

وبدا ترامب وكأنه يطلق نكتة حول الطريقة التي اعتذر بها ريان لعدم تواجده أثناء الكلمة التي ألقاها قطب العقارات في ويسكونسن، الولاية التي تحتضن مجلس النواب الأمريكي.

وقال ترامب:" أقول لك (رون) أنه كان يجب عليك أن تذهب إلى تلك الدول وتبدأ في حثها على دفع الفواتير المستحقة عليها،" في إشارة منه إلى ريان، لكنه ناداه باسم رون جونسون، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ويسكونسن.

وتابع ترامب: "إنها متراجعة، ومتراجعة، (رون)،" في إشارة منه إلى مساهمات الدول الأخرى في "الناتو."

ثم بدا قطب العقارات والملياردير الأمريكي وكأنه أدرك خطأه، وأشار إلى السيناتور جونسون الذي كان متواجدًا بين الحضور، قائلا:" سأتحدث معك حول هذا الأمر أيضا، رون."

وعاد دونالد ترامب إلى الاسم الصحيح، لرئيس مجلس النواب، قائلا:" بول، انتهى الأمر مع (الناتو) وعليك أن تطالبهم بسداد الفواتير المستحقة عليهم، وأنت يا (رون)، عليك أن تعمل على هذا الأمر أيضًا."

ولفتت "إندبندنت" إلى أن تلك الحماقة من جانب ترامب تعتبر مفاجأة نوعًا ما بالنظر إلى العلاقة بين الرئيس الأمريكي ورئيس مجلس النواب. فقد عمل ترامب وريان سويا من أجل محاولة تمرير استبدال مشروع قانون الرعاية الصحية "أوباما كير" الذي طالما تعهد بإلغائه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل