المحتوى الرئيسى

عماد الدين: الانتهاء من ميكنة 4571 مكتب صحة

04/20 13:34

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، عن الانتهاء من تنفيذ عدة بروتوكولات لميكنة برامج الوزارة بالتعاون مع وزارة التخطيط.

وأكد الوزير، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد منذ قليل بمعهد التدريب بالعباسية، أنه تم الانتهاء من ميكنة 4571 مكتب صحة، بالتعاون مع وزارة التخطيط والأحوال المدنية والجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، بشكل يسمح بتسجيل المواليد فى نفس اللحظة، وعليه يحصل الطفل على شهادة مميكنة بالميلاد أو شهادة الوفاة.

وأشار إلى أنه تم ميكنة جميع سجلات الأدوية والمستحضرات الطبية فى مصر، وتسجيل جميع الأدوية المتداولة أو غير المتداولة بالتعاون مع إدارة الصيدلة والتخطيط.

وأضاف أنه تم ميكنة جميع المعامل المركزية فى مصر، بالتعاون مع وزارة التخطيط، لوضع قاعدة بيانات متكاملة لجميع التحاليل والعينات لوضع قاعدة بيانات متكاملة بالأمراض والتحاليل فى مصر وأعدادها.

أما المشروع الرابع فيتعلق بميكنة التطعيمات فى مصر لإنشاء قواعد بيانات مميكنة، والتعرف على أعداد الأطفال الذين تم تطعيمهم فى لحظتها، مما يضيف الكثير من المصداقية فى التعامل الدولى، مؤكدا أن الدول يقاس تقدمها بنجاح برنامج التطعيمات.

ينشر "الدستور" أول صور للشهيد كريم غطاس أندراوس شحاتة، الشهيد رقم 18 من ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مع أسرته، بعد أن توفى- اليوم الثلاثاء- متأثرًا بجراحه. وكان "كريم غطاس" قد توفى- ...

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من رفع وإزالة 263 حالة إشغال مخالفة، خلال حملة مكبرة لإزالة الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية أمس، بالتعاون مع شرطة المرافق، بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام، ...

زار وفد من طلاب جامعة المنيا- يتقدمه الدكتور جمال الدين علي ابو المجد رئيس الجامعة- مصابي العمليات الإرهابية من القوات المسلحة ضباط وأفراد، في المجمع الطبي العسكري بالمعادي؛ بهدف رفع الروح المعنوية ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل