المحتوى الرئيسى

نجل زعيم غانا لـ «صدى البلد»: السيسي أعاد مصر لحضن القارة.. قررت المغادرة عام الإخوان.. ولجنة أفريقيا خطوة مميزة.. فيديو

04/20 13:26

قال جمال نكروما، نجل «كوامي نكروما»، أول رئيس لغانا وأحد محرريها من الاستعمار البريطاني عام 1960، إن "الرئيس عبد الفتاح السيسي يشبه كثيرا الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، فالسيسي هو أول رئيس منذ حكم عبد الناصر يهتم بالقارة الأفريقية ويعي تماما أن مصر دولة أفريقية ولا ينبغي الاستقلال عن القارة ويجب الالتحام بها".

وأضاف نكروما، خلال حواره لـ"صدى البلد"، أن اهتمام الرئيس السيسي بأفريقيا وإنشاء لجنة مختصة بالشئون الأفريقية بالبرلمان المصري سابقة جديدة تدل على أن مصر كيان متصل بأفريقيا وتهتم بمشاكلها وتشارك أفراحها.

وأعرب عن سعادته بدعوة البرلمان لمصري له هو وعبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم عبد الناصر، منذ شهر للمشاركة في الندوات والاجتماعات الخاصة بأفريقيا.

وأوضح أنه كان يعيش في لندن مدة 20 عاما بعد نجاح الانقلاب العسكري على والده عام 1960، مشيرا إلى أنه عاد من لندن وجاء مصر لكي يستطيع العمل، فالأجواء في لندن لم تكن تساعده لفرض الرأي وعدم الخروج عما يريدون، بالإضافة إلى الراحة والطمأنينة اللذين يشعر بهما دائما في مصر.

وتابع: "رغم حبي لمصر، إلا أنني فكرت جديا في تركها ومغادرتها عام حكم الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان، لاختلافي التام مع سياستهم".

وعن عمله قال: "أعمل بمؤسسة الأهرام العريقة في قسم الشئون الأفريقية، وأراسل جريدة "نيويورك تايمز" في الشئون الأفريقية ومجلة "نيو أفريكان" وكثير من الجرائد والمجلاد العالمية".

Comments

عاجل