المحتوى الرئيسى

رئيس «التعليم» للأيتام المتفوقين: حققتم ما لم يستطع غيركم أداءه.. صور

04/20 13:53

تحت رعاية الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أقامت الوزارة حفل تكريم الطلاب المتفوقين الأيتام على مستوى الجمهورية تحت شعار "تفوقى طريقى لمستقبلى"، بالتعاون مع جمعية الأورمان، بحضور الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم، واللواء حسام أبو المجد، رئيس قطاع مكتب الوزير، واللواء ممدوح شعبان، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، والمهندس أحمد كمال، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، وعدد من قيادات الوزارة.

وقال الدكتور رضا حجازى، فى بداية كلمته: "لكى تكون متفوقًا لابد من أن يكون التفوق مثمرا ومختلفا، وعليكم أن تحققوا ما لا يستطيع غيركم أداءه، وأنتم حققتم ما لم يستطع غيركم أداءه".

وأضاف حجازي: "رعاية الطلاب الأيتام واجب علينا جميعًا وينبغي ألا نقصر فيه، ونحن بدورنا كمسئولين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نؤمن تمامًا بمسئوليتنا عن كل طالب أو طالبة في جميع مراحل التعليم، ونسعى جميعًا من هذا المنطلق نحو تسخير جميع الإمكانات المتاحة لرعاية أبنائنا الأيتام، وتلبية احتياجاتهم وتعويضهم عما فقدوه، فهم جزء عزيز علينا".

وأكد أن هذه الاحتفالية تأتي في ظل اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتتويج الجهد الذي بذله أبناؤنا وبناتنا المتفوقون والمتميزون، ومشاركةً منا في تكريمهم؛ للإنجاز الذي حققوه.

وتابع: "إننا نتطلع إلى أن يخرج - من بين تلك الصفوة المختارة من أبناء مصر - العلماء، والمفكرون، والأدباء؛ لينضموا إلى صفوف الكبار الذين يؤدون خدماتٍ حقيقيَّةً لمجتمعاتهم، ويحدثون فرقًا في تاريخ أوطانهم".

ووجه حجازى، الطلاب بأن يكونوا قدوة في المجتمع، وأن يرتقوا بأخلاقهم، قائلًا: "فإن العلم وحده لا يرفع شأن الأمم، ما لم يتسم أصحابه بصفات الرحمة، والعطاء، والإيثار، والتعاون، والإخلاص، والإحساس بالغير، وأن يفكروا في حياتكم القادمة بطموح، وحماس، وشغف.. ويطمحوا لما هو أفضل بكثير من الحصول على النهايات العظمى في المواد الدراسية، وأن يتحدَّوْا أنفسهم، والظروف القاسية التي تواجههم".

كما عبر عن بالغ اعتزازه بالطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لم يتقاعسوا عن بذل الجهد، بل ينافسوا في سباق التميز، ويتفوقوا رغم كل الظروف، وأعلنوا عن كونهم قوة لا يستهان بها تستطيع أن تسهم بشكل فعَّال في تنمية وطننا الغالي مصر.

وأشاد بدور جمعية الأورمان لما يبذلونه من جهودٍ مخلصةٍ وتعاون صادقٍ وشراكةٍ حقيقية مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل تقديم جميع أوجه الدعم الشامل لرعاية أبنائنا الطلاب الأيتام، وتذليل جميع الصعاب التي تواجههم، كما قدم الشكر لجمعيات ومنظمات المجتمع المدني أحد أهم الشركاء الداعمين للارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية والتي تتكاتف لرعاية شرائح الطلاب الأيتام، وتشجعهم وتحفزهم على التفوق.

وقدم اللواء ممدوح شعبان التهنئة للطلاب المتفوقين، وقال إن الجمعية تقوم بالمساهمة بتكريم مائة طالب من جميع محافظات الجمهورية، متمنيًا أن يكونوا هؤلاء الطلاب هم أمل مصر ورجال المستقبل الذين يعملون على نهضته.

وأكد المهندس أحمد كمال، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، أن اليوم احتفالية بتفوق الكرامة وانتصار العلم، وأن لنا فى التفوق القدوة الحسنة فى العمل الدءوب لرفعة الوطن، مشيرًا إلى أنه من الضرورى أن يكون هدفنا الأول العلم والعمل الجاد والمتواصل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل