المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء فنلندا يستأجر الطائرات على نفقته الخاصة ويقودها بنفسه

04/20 12:40

قالت مصادر مقربة من رئيس الوزراء الفنلندي يوها سيبيلا ، الحريص على التقشُّف، يقود طائرةٍ خاصة في زياراته الرسمية، كما يتحمَّل التكاليف على نفقته الخاصة.

وفى العام الماضي، حلَّق سيبيلا، البالغ من العمر 55 عاماً، ما يزيد على 5 آلاف كم (3 آلاف ميل) من فنلندا إلى العاصمة المنغولية أولان باتور، من أجل اجتماعٍ أوروبي-آسيوي، وذلك بقيادته طائرةً تجارية من طراز سيسينا 525، والتي يمكنها حمل من 6 إلى 7 ركاب.

كما قاد نحو 1400 كم (900 ميل) ليلتقي نظراءه من القادة الأوروبيين في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا.

واوضح مكتب رئيس الوزراء ، إنَّه منذ تولّيه المنصب في مايو2015، حلَّق رجل الأعمال السابق، بنفسه خلال 19 رحلة رسمية داخل فنلندا وخارجها.

إذ تعهَّد سيبيلا بـ"إصلاح فنلندا"، وإعادة وضع اقتصاد البلد العضو في منطقة اليورو على المسار الصحيح، ويبدو أنَّه يقوم بما يطالب الناس القيام به بطريقته الخاصة.

فلا يمتلك سيبيلا الطائرات التي يُحلِّق بها، بل يستأجرها على نفقته الخاصة، ورغم تأكيد مكتبه عدم علمه تكلفة الرحلات التي يدفعها سيبيلا، غير أنَّ مجلة Suomen Kuvalehti الأسبوعية الفنلندية قدَّرت النفقات بـ"مئات الآلاف من اليورو".

وكان المهندس الفنلندي قد جنى الملايين بعمله رائداً للأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات، قبل أن يدخل عالم السياسة ويصبح رئيس وزراء فنلندا عام 2015.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل