المحتوى الرئيسى

هذا ما دار بين وزير الدفاع الأميركي والسيسي.. ؟!

04/20 14:02

استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، وأكد الأخير قوة التعاون العسكري بين البلدين والعلاقات الخاصة التي تربط وزارتي الدفاع، المصرية والأميركية.

المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، قال إن الاجتماع جرى بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، الفريق أول صدقي صبحي، ونائب مستشار الأمن القومي الأميركي للشؤون الاستراتيجية، السيدة دينا باول، والسفير الأميركي بالقاهرة، ستيفن بيكروفت.

ورحب السيسي بوزير الدفاع الأميركي بمناسبة زيارته الأولى للقاهرة منذ توليه منصبه، معربا عن تطلعه لاستكمال التباحث مع الوزير الأميركي حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، بعد اللقاء البناء الذى عقده الرئيس مع جيمس ماتيس في البنتاغون، خلال زيارته لواشنطن مطلع الشهر الجاري.

وأكد الرئيس المصري قوة العلاقات المصرية الأميركية وما تتميز به من طابع استراتيجي، وصمودها أمام كثير من التحديات الصعبة خلال السنوات الماضية، مشددا على حرص مصر على أن تشهد العلاقات الثنائية انطلاقة قوية في ظل الإدارة الأميركية الجديدة.

وأشار السيسي إلى ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتجفيف منابع الإرهاب، وتوجيه رسالة حاسمة للدول الداعمة للإرهاب بضرورة إيقاف تمويل التنظيمات الإرهابية أو مدها بالسلاح والمقاتلين.

بدوره، قال وزير الدفاع الأمريكي إن بلاده تتطلع لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات، بما يُمكّن الدولتين من مجابهة التحديات غير المسبوقة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأكد ماتيس قوة التعاون العسكري القائم بين البلدين، والعلاقات الخاصة التي تربط وزارتي الدفاع، المصرية والأمريكية، مؤكدا حرص الولايات المتحدة الأميركية على تفعيل هذه العلاقات ودفعها نحو آفاق أوسع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل