المحتوى الرئيسى

موجيريني : بريطانيا ستخسر أكثر من الاتحاد الأوروبي

04/20 12:00

أكدت نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسية والأمنية فيدريكا موجيريني /اليوم الخميس أن بريطانيا ستخسر أكثر من الاتحاد جراء قرارها الخروج منه.

وقالت موجيريني خلال محاضرة بالعاصمة الصينية ؛ حسبما ذكرت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية إن المفاوضات بين لندن والاتحاد الأوروبي ستكون صعبة.

وأضافت :"أن لكل دولة من الدول الأعضاء نفس القدر من الأهمية ، لأن كل واحدة منهم يمكن أن تسهم في بعض السياسات أكثر من غيرها، لكنني أعتقد أن البريطانيين سيخسرون أكثر مما سنخسره نحن".

وأشارت موجيريني إلى أن "الاتحاد الأوروبي سيظل حتى بعد خروج بريطانيا منه هو السوق الأول في العالم وثاني أكبر اقتصاد في العالم".

وتنظر الصين بقلق إلى مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إذ تخشى حدوث اضطراب داخل التكتل الذي هو أكبر شريك تجاري لها ، حيث من المفترض أن تسخر الصين نحو سدس انتاجها الاقتصادي، عندما تغادر بريطانيا الاتحاد.

وكانت موجيريني قد أكدت - في وقت سابق خلال زيارتها للصين - أن الاتحاد والصين يتقاسمان مسئولية الحفاظ على النظام الدولي والتصدي للتحديات العالمية مثل الإرهاب وتغير المناخ وتعزيز مسيرة السلام والتنمية في العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل