المحتوى الرئيسى

تفاصيل فعاليات ورشة الإصلاح الصحي الشامل بمجلس الوزراء

04/20 12:41

بدأت صباح اليوم الخميس فعاليات ورشة عمل الإصلاح الصحي الشامل لمصر برئاسة حسام الجمل رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وحضور النائبة سيلفيا نبيل عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار.

وأوضحت النائبة سيلفيا نبيل عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار والمنسق العام لورشة عمل الإصلاح الصحي الشامل أن الورشة بدأت أعمالها صباح اليوم وستستمر لمدة ثلاثة أيام بداية من اليوم وحتي 23 أبريل.

وقالت سيلفيا نبيل إن الورشة ستشمل مناقشة تقرير مؤتمر حزب المصريين الأحرار في مارس 2016 عن الإصلاح الصحي الشامل واستراتيجيات مقترحة لتنفيذه وشاركت فيه وزارة التخطيط وخبراء الصحة من داخل وخارج مصر إلى جانب برنامج الحكومة الذي قدمته لمجلس النواب في 2015 واستراتيجيات 20/30 وعدة تقارير سابقة عن الإصلاح الصحي والحاجة الماسة إلى خطة صحية شاملة طويلة المدى لإصلاح شامل للقطاع الصحي.

ويأتي جدول أعمال اللجنة لليوم الخميس في ثلاث جلسات أولها يتحدث فيها الدكتور سمير بانوب أحد خبراء الصحة المصريين بالخارج عن مبادئ التخطيط والإصلاح الصحي لمصر واستراتيجيات الإصلاح الصحي الشامل المقترحة.

وتتناول الجلسة الثانية مناقشات ثلاثة أمور منها تنظيم الخدمات الصحية ودور القطاع الخاص في مصر والتغطية الشاملة والتأمين الصحي للسكان وبدائل تمويل الخدمات الصحية.

وتنتهي الجلسة الثالثة للتوصيات العامة ويقدم كل مقرر ومنسق فريق عمل موجز للتوصيات يعقبها مناقشة عامة موجزة. ومن المقرر أن تستمر ورشة العمل على مدار ثلاثة أيام تبدأ اليوم الخميس وتستكمل يومي السبت والأحد مطلع الأسبوع القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل