المحتوى الرئيسى

هيئة الاستثمار تعقد الاجتماع الثالث للجنة التعاون المصرية التونسية

04/20 13:14

عقدت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة صباح اليوم الأربعاء "الاجتماع الثالث للجنة الفنية المشتركة للتعاون بين مصر وتونس" مع الوفد التونسي برئاسة بليغ بن سلطان، مدير التسويق الدولي والاتصال بوكالة النهوض بالاستثمار الخارجي، وتستمر فعاليات اجتماع اللجنة يومي 20.19 ابريل 2017.

ويأتي ذلك في إطار توطيد العلاقات التي تربط مصر وتونس وأهمية زيادة التعاون لتنفيذ رؤية مشتركة حول المزيد من الاستثمارات المصرية – التونسية.

ورحبت مني زوبع نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار بالوفد التونسي وأكدت علي أهمية التعاون مع الدول العربية وأنها تتمني أن هذا الاجتماع الثالث للجنة الفنية المشتركة للتعاون بين مصر وتونس يأتي بثماره علي ارض الواقع وزيادة التعاون والاستثمار بين البلدين.

من جانبه أشاد بليغ بن سلطان رئيس الوفد التونسي ,بأهمية اللقاءات الثنائية بين البلدين وضرورة زيادة عدد اللقاءات من اجل التعاون وتبادل الخبرات بالإضافة إلي فتح أبواب الاستثمار أمام رجال الأعمال وزيادة الثقة في التعامل، كما أشار إلي التشابه السياسي والاقتصادي بين البلدين  وأهمية الاستفادة من خبرات مصر خاصة أن البلاد تواجه تحديات كبيرة ولذلك نبحث عن المزيد من الاستثمارات.

سبق أن تم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للاستثمار ووكالة النهوض بالاستثمار التونسية عام 1999 وقد تضمن تشكيل لجنة مشتركة لتشجيع الاستثمار بين البلدين.عقدت اللجنة المذكورة اجتماعين الأول عام 2002 والثاني جاء علي هامش اللجنة العليا المصرية التونسية المشتركة التي عقدت في تونس عام 2005.

قاما الجانبان في الجلسة الأولي والثانية من اليوم الأول للجنة الفنية المشتركة للتعاون بين مصر وتونس بعرض تقديمي عن الهيئة العامة للاستثمار ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي .وقد قام الجانبان بعرض إجراءات الاستثمار والخدمات التي تقدمها الجهتين للمستثمرين بالإضافة إلي أوجه التعاون الممكنة في القطاعات الواعدة والفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وذلك للاستفادة القصوى لتحقيق المزيد من الاستثمارات المصرية-التونسية خلال الفترة القادمة بين البلدين.

ركز الجانب المصري علي توضيح المناطق الحرة المصرية و المناطق الاستثمارية بالهيئة العامة للاستثمار,وذلك بناء علي طلب الجانب التونسي بالإضافة إلي النافذة الاستثمارية بالهيئة العامة للاستثمار.كما ركز الجانب التونسي بعرض مخطط التنمية 2016-2020 في تونس والإطار القانوني الجديد للاستثمار بالإضافة الي التجربة التونسية في النظم الخاصة بإعداد الدراسات القطاعية والاستفادة منها في التدريب في مجال ذكاء السوق"MARKET INTELLEGENCE".

اختتم فعاليات اليوم الأول من  الاجتماع الثالث للجنة الفنية المشتركة للتعاون بين مصر وتونس بزيارة الوفد التونسي لمجمع خدمات الاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل