المحتوى الرئيسى

فنزويلا تستولي على أحد مصانع "جنرال موتورز" للسيارات

04/20 11:34

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

قالت شركة جنرال موتورز إن السلطات الفنزويلية حجزت بشكل مخالف للقانون على مصنعها في منطقة فالينسيا الصناعية وتعهدت باتخاذ "كل الإجراءات القانونية" لحماية حقوقها. وفق ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

يأتي هذا في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية في فنزويلا التي يقودها اليسار والتي ألحقت الضرر بالعديد من الشركات الأمريكية بالفعل.

وقالت الشركة في بيان "استولت السلطات أمس بشكل مفاجئ على مصنع جنرال موتورز فنزويلا مما عرقل العمليات. إضافة إلى ذلك جرى نقل أصول أخرى خاصة بالشركة مثل السيارات بشكل غير شرعي من منشآتها."

إقرأ: لوفتهانزا في محادثات مع "إيران إير" بشأن إتفاقيات للتموين والصيانة

وأضافت أن هذا سيلحق ضررا لا يمكن إصلاحه بالشركة و2678 عاملا بها إضافة إلى مورديها و79 موزعا. ولم يتسن الحصول على تعليق بهذا الشأن من وزارة الإعلام الفنزويلية.

وتعد جنرال موتورز وهي شركة أمريكية الأصل، متعددة الجنسيات تعد ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم، تأسست الشركة عام 1908 على يد ويليام دورانت، مقرها الرئيسي في مدينة ديترويت بولاية ميتشيغان وهي توظف نحو 266 ألف موظف في مصانعها المنتشرة في 35 دولة.

وقد حققت عام 2005 رقما قياسيا إذ باعت 9.15 مليون سيارة تحت أسماء كاديلاك، وبيوك، وشيفروليه، وجي إم سي وهمر وهولدن وجي إم دايو وإيه سي دلكو وأوبل وأولدزموبيل وبونتياك وساب وساترن وفوكسهول. عام 2007 جاءت الشركة بإيرادات بلغت 181 مليار دولار لكنها عانت من خسائر فادحة بلغت نحو 38.7 مليار دولار.

إيرادات "ياهو" ترتفع قبل بيع أنشطتها في الإنترنت

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل