المحتوى الرئيسى

يمارس اليوغا ولديه وشوم.. ترودو يذهل مالالا

04/20 11:20

يبدو أن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، أثار إعجاب الناشطة الباكستانية مالالا يوسفزاي إلى حد كبير، ما دفعها إلى كيل المديح له أثناء خطابها في البرلمان الكندي.

وكان “ترودو” منح “مالالا”، 19 عاما، الجنسية الكندية الفخرية لتصبح سادس شخص يحصل عليها بعد كل من الدبلوماسي السويدي راؤول ولنبرغ، والرئيس الأفريقي نيلسون مانديلا.

كما حصل على الجنسية الكندية الفخرية قبل مالالا؛ الدلاي لاما الرابع عشر تينزن غياتسو، زعيمة المعاضة البورمية أون سان سو تش.

وأدهشت الناشطة في مجال تعليم البنات، النواب وأعضاء مجلس الشيوخ في الخطاب الذي ألقته أمام البرلمان الفيدرالي في أوتاوا؛ وهي أصغر من يلقي خطاب أمام البرلمان في العالم.

وأسهبت مالالا في الحديث عن رئيس الوزراء الكندي الشاب وصفاته الحميدة، قائلة: “إنني  مشدوهةً لاحتضانه المهاجرين، والتزامه بتعيين أول حكومة متوازنة بين الجنسين في كندا”.

وأضافت: “لقد سمعنا الكثير عن رئيس الوزراء ترودو، لكن الشيء الوحيد الذي فاجأني أن الجميع يتحدث عن عمره الصغير، يقولون إنه ثاني أصغر رئيس وزراء في كندا على مر التاريخ”.

وزادت: “يمارس اليوغا، ولديه وشوم، والعديد من الأمور، وأثناء قدومي إلى هنا، الجميع كانوا يقولون لي صافحي يد رئيس الوزراء، واجعلينا ندرك كيف يبدو على الواقع كان الجميع متحمس لمقابلة ترودو”.

ووجهت “مالالا” الحاصلة على جائزة نوبل للسلام عام 2014 في الخطاب الذي ألقته في البرلمان الكندي رسالة لأطفال كندا، قائلة: “لا يتوجب أن تكونوا كبارًا كرئيس الوزراء ترودو لتكونوا قادةً”.

وانهت بالقول: “أصلي من أجل أن تواصلوا فتح بيوتكم وقلوبكم لأضعف الأطفال والأسر في العالم.. وأتمنى أن تسير البلاد المجاورة على نهجكم”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل