المحتوى الرئيسى

بشرط.. أميركا لن تحارب كوريا الشمالية !

04/20 11:22

كشفت المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أنّ بلادها لا ترغب في الدخول بحرب ضدّ كوريا الشمالية، بشرط ألا تستفزها بيونغ يانغ وتجبرهاعلى الاشتباك معها.

هايلي وفي تصريح للصحفيين فجر يوم الخميس، أكدت أن تخفيف حدة التوتر الحاصل نتيجة التجارب الصاروخية المتكررة لكوريا الشمالية، منوّط ببيونغ يانغ ورهن بالتزامها بالقوانين الدولية.

وأفادت بأنّ الولايات المتحدة الأميركية وجّهت تحذيرات مختلفة لكوريا الشمالية بسبب تجاربها الصاروخية.

وأضافت المندوبة الأمريكية قائلةً: “على كوريا الشمالية أن تدرك بأنّنا لا نرغب في خوض معركة ضدّها، لكن عليها ألّا تدفعنا إلى ذلك أيضًا، الكرة في ملعبها، وعليها الابتعاد عن استفزازنا”.

بدوره، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش عن دعمه كافة الجهود الرامية لمنع كوريا الشمالية من امتلاك قدرات نووية تشكل تهديداً للمنطقة والعالم بأسره.

يشار أنّ قيادة القوات الأمريكية في المحيط الهادئ، أعلنت الأسبوع الماضي أنّها أمرت مجموعة هجومية بقيادة حاملة الطائرات “كارل فينسون” بالتوجه إلى غربي المحيط الهادئ، كإجراء احتياطي.

وفي هذا السياق، قال ديف بنهام المتحدث باسم قيادة القوات الأميركية في المحيط الهادئ، إنّ توجيه حاملة الطائرات كارل فينسون التابعة للأسطول الأمريكي الثالث، نحو غربي المحيط الهادئ، جاء لحماية مصالح الولايات المتحدة في المنطقة.

وأشار بنهام إلى أنّ كوريا الشمالية تأتي على رأس الأخطار التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، بسبب تجاربها الصاروخية ومساعيها لامتلاك الأسلحة النووية وتصرفاتها غير المسؤولة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل