المحتوى الرئيسى

'سيتي سنتر ألماظة' يضع معايير جديدة للطاقة المتجددة

04/20 11:00

أعلنت ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، خطتها لتوليد 7.5% بحد أدنى من إجمالي الطاقة الكهربائية التي يستهلكها سيتي سنتر ألماظة حال افتتاحه.

يأتي ذلك ضمن استراتيجية الشركة في مجال الاستدامة، باعتبارها ركيزة أساسية للتأثير بشكل إيجابي في المجتمع والبيئة في كل الأسواق التي تعمل بها.

وفي الإطار، يخضع "سيتي سنتر ألماظة"، الذي مازال تحت الإنشاء، لمبادئ وأهداف الاستدامة لدى ماجد الفطيم، باعتباره ثالث المراكز التجارية التي تمتلكها وتديرها ماجد الفطيم في مصر تحت علامة سيتي سنتر التجارية.

وتم وضع أهداف الاستدامة استنادا للتقييم العملي لجدوى المشروعات التي تطلقها ماجد الفطيم، بالإضافة لدمج الطاقة الشمسية كلما أمكن وتقييم إمكانية استخدام طاقة الأرض الحرارية فيما بعد في التبريد.

ومن المقرر افتتاح "سيتي سنتر ألماظة" عام 2019، حيث يأتي ضمن خطة ماجد الفطيم الاستثمارية الضخمة بقيمة 1.4 مليار دولار (ما يعادل أكثر من 23 مليار جنيه مصري) في السوق المصري.

كما تتضمن الخطة الاستثمارية أيضا العديد من المشروعات من بينها "مول مصر" الذي تم افتتاحه مؤخرا، إضافة للتوسع في سيتي سنتر المعادي، وإقامة أربعة مراكز تسوق في المجتمعات العمرانية الجديدة بالقاهرة وتطوير أربعة مراكز تسوق جديدة في القاهرة الكبرى.

وتم وضع حجر الأساس لـ"سيتي سنتر ألماظة" في 14 يناير 2016، باستثمارات تبلغ 4 مليار جنيه مصري.

ينشر "الدستور" أول صور للشهيد كريم غطاس أندراوس شحاتة، الشهيد رقم 18 من ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مع أسرته، بعد أن توفى- اليوم الثلاثاء- متأثرًا بجراحه. وكان "كريم غطاس" قد توفى- ...

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من رفع وإزالة 263 حالة إشغال مخالفة، خلال حملة مكبرة لإزالة الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية أمس، بالتعاون مع شرطة المرافق، بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام، ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل