المحتوى الرئيسى

بالصور| انطلاق المرحلة الثانية لخطة تطوير "هندسة عين شمس"

04/20 13:43

أعلنت شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري رعايتها لمركز الابتكار IHub الذي تأسسه كلية الهندسة جامعة عين شمس تحت إشراف عميدها دكتور مهندس أيمن عاشور.

يأتي تأسيس المركز ضمن خطة مستقبلية طموحة ذات رؤية شاملة ومحاور متعددة منها الارتقاء بالعملية والبيئة التعليمية.

تشمل "خطة التطوير 2020" ضمن محاورها الأساسية تجديد شامل لكافة مختبرات الكلية والبنية التحتية، وتم تنفيذ المرحلة الأولى من هذه الخطة ابتداءً من عام 2013، حيث تم التجديد الكامل للبنية التحتية للمرافق، وقاعة الاحتفالات الكبرى، والمجمع الرياضي، والحدائق والشوارع الداخلية، كما تم إضافة وتحديث العديد من المختبرات وورش العمل المتخصصة وتجهيزها بـأحدث المعدات لدعم العديد من البرامج الرائدة الجديدة.

تقوم شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري بدعم خطة التطوير الطموحة لكلية الهندسة من خلال رعاية مركز الابتكار IHub وذلك من خلال رعاية حفلاً خيرياً للموسيقار عمر خيرت يخصص دخله لخدمة خطة التطوير 2020.

يقام مركز الابتكار (iHub) على مساحة 1800 م2 لخدمة أكثر من 4000 طالب يعملون على مشاريعهم المبتكرة على مدار العام. وسوف يسهم المركز في توفير مساحات عمل للتصميم والاجتماعات والمناقشات وتنفيذ النماذج الأولية لأفكارهم، علاوة على إنشاء قاعات للقاء الخبراء والمستشارين للطلاب ممن لهم اتجاه تقني أو يميلون نحو ريادة أعمال. كما يتضمن مركز الابتكار iHub مساحة عمل متعددة الأغراض، وقاعات اجتماعات ذات أحجام مختلفة، وورشة تنفيذ نماذج أولية مجهزة بـمعدات الحديثة.

وقال دكتور مهندس أيمن عاشور -عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس: "نؤمن أن الشباب هم العمود الفقري لمستقبل مشرق نأمل في تحقيقه، كما نؤمن بأن التعليم هو الخطوة الأولى على طريق النجاحات ومن هنا جاء تركيزنا على

توفير التعليم الجيد باستخدام تقنيات مبتكرة لخريجي المستقبل. ونظرا للتقدم السريع في العلوم والتكنولوجيا، صممنا خطة تطوير شاملة طويلة الأجل بدأت منذ عام 2013 وتستمر حتى عام 2020 حيث نشهد اليوم انطلاق المرحلة الثانية منها، ولعل أهم ما في هذه الخطة هي مشاركة الأجيال المختلفة بالكلية في هذه الخطة ليدعون لمساتهم وفكرهم بأنفسهم".

وأضاف عاشور أن المرحلة الثانية تشمل مركز الابتكار بالإضافة إلى "المعامل والورش المركزية " المقامة على مساحة 2000 م2وهو ما يتضمن مجمع ورش صناعية بها أحدث معدات التصنيع التي من شأنها أن تعطي طلابنا الاحتكاك المطلوب بالعمليات الصناعية المختلفة، بالإضافة إلى الدعم التصنيعي الذي يحتاجونه لتصنيع جميع الأجزاء اللازمة المطلوبة في مشاريعهم المستمرة طول العام. تمثل " المعامل والورش المركزية " أيضا حلقة وصل قوية تربط جامعتنا بالصناعات المجاورة لتزويدهم بالخدمات والاستشارات.

كما صرح عاشور أنه سيتم نقل جميع المختبرات التي تستخدم بشكل كثيف من قبل اقسام متعددة إلى مجمع المعامل المركزية، وإعادة تنظيمها وتجديدها لتزويد طلابنا بـمنصة حوسبـية ومعامل قياس اللازمة لإجراء التجارب المختبرية.

وقال المهندس أشرف دويدار العضو المنتدب لشركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري: "مشاركتنا اليوم في رعاية مركز الابتكار الذي تقيمه كلية الهندسة جامعة عين شمس تلخص فلسفة الشركة فيما يتعلق بالتنمية المجتمعية حيث اننا نهدف دوماً إلى دعم الابتكار و الابداع و جعل ترسيخهم في كل مراكز الإنتاج في مصر هدف استراتيجي وذلك لإيماننا أن الابداع والابتكار أصبح ضرورة لا رفاهية وأن طموحنا هو الوصول الإنجاز بأبداع و ابتكار و ليس فقط الإنجاز ".

وأضاف: " كما تساعد رؤية التطوير في إحياء الدور المجتمعي للجامعة في تقديم خدمات فعلية للمجتمع المحيط من خلال أفكار وجهود طلابها مما يحفزهم على تطبيق دراساتهم بشكل عملي ومجتمعي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل