المحتوى الرئيسى

الكويت تتوقع تمديد اتفاق خفض الإنتاج النفطي

04/20 11:15

توقع عصام المرزوق النفط الكويتي" target="_blank">وزير النفط الكويتي، اليوم الخميس، تمديد اتفاق منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" الخاص بخفض الإنتاج إلى ما بعد يونيو القادم.

وأضاف المرزوق، على هامش جلسة وزارية في ملتقى الإعلام البترولي لدول الخليج المنعقد في العاصمة الإماراتية (أبو ظبي): "نعتقد أن التزام المنتجين من داخل "أوبك" وخارجها بخفض الإنتاج سيدعم التوقعات بتمديد الاتفاق بعد انتهائه في يونيو القادم".

وتابع: "لدينا زيادة كبيرة وملحوظة في التزام غير الأعضاء في "أوبك"، وبالتالي هناك أهمية لتمديد الاتفاق، وهناك محادثات جارية الآن مع جميع منتجي النفط".

وتعقد "أوبك" اجتماعها التالي للبت في سياسة الإنتاج، في 25 مايو في فيينا.

وبدأ الأعضاء في "أوبك" ومنتجون مستقلون، مطلع العام الجاري، خفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل و558 ألف برميل يومياً، على التوالي، لمدة 6 شهور تنتهي في يونيو المقبل، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط العالمية.

وأوصت اللجنة الوزارية المشتركة لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، والمنتجين غير الأعضاء خلال اجتماعها الأخير في الكويت الشهر الماضي، بتمديد الاتفاق العالمي لخفض إنتاج النفط لمدة ستة أشهر إضافية.

وانطلقت صباح أمس فعاليات الدورة الثالثة من ملتقى الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تستضيفه الإمارات يومي 19 - 20 أبريل الجاري في أبو ظبي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل