المحتوى الرئيسى

نواب يؤيدون مصادرة مزارع الإرهابيين - برلمانى

04/20 04:11

"المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده"، هذا نص حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، فى حديثه للصحابة، والذى أخبرهم أن مبادئ الإسلام مبنية على قاعدة لا ضرر ولا ضرار،  وهو ما بنى وزير الأوقاف عليه مطالبه بسن تشريع يقضى بمصادرة المزارع التى تستخدم فى تصنيع المتفجرات، وتبعه نواب من البرلمان.

وقال اللواء عصام أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن تصريح وزير الأوقاف بسن تشريع يقضى بمصادرة المزارع التى تستخدم فى تصنيع القنابل صائب ومن الضرورى سن عدد من التشريعات التى تساهم فى تضيق الخناق على المجموعات الإرهابية.

 وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، يجب مصادرة المزارع والعقارات التى يثبت ضلوع أصحابها فى العمليات الإرهابية ويتم بيعها فى مزاد علنى ويتم أخذ أموالها لتطوير وإصلاح ما دمرته التفجيرات الإرهابية السابقة.

وأضاف " أبو المجد"، يجب أن يحارب الارهاب من كل جوانبه وليس من اتجاه ونترك الاتجاه الأخر بمعنى" لابد على وزارة الأوقاف تجديد الخطاب الدينى وتدريب الدعاة والقضاء على الأساليب الدعوة العشوائية التى يقوم البعض بها.

أمين "دفاع البرلمان":  يحتاج قرارا إداريا وليس قانونا 

من جانبه قال اللواء أحمد عبد التواب، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن العمل على سن تشريع يقضى بمصادرة المزارع والعقارات، التى يثبت بالدليل القاطع أنها تستخدم فى تصنيع القنابل والمتفجرات لاستخدامها فى العمليات الإرهابية، لا يحتاج إلى تشريع إنما قرار من الحكومة، فى ظل قانون الطوارئ .

وتابع أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان،فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاراضى والعقارات التى يتم مصادرتها، تباع فى مزاد علنى ثم تأخذ أموالها ويتم توزيعها على اهالى الشهداء وأصحاب السيارات التى لحق بها ضرر نتيجة العمليات الإرهابية.

نائب: قانون الإرهاب يتضمن هذا فى لائحته ولا نحتاج قوانين أخرى

من جانبه قال إيهاب عبد العظيم، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن قانون الإرهاب الجديد لابد وأن يتضمن فى لائحته التنفيذية قرار بضرورة مصادرة العقارات والمزارع التى يثبت وجود مواد متفجرة بداخلها.

 وتابع "عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى": أرفض سن تشريعات قبل خروج قانون الإرهاب ودراسة ما فيه من مواد وقوانين بشكل كامل.

 وأضاف" عبد العظيم": يجب القضاء على التطرف الفكرى الذى ينتج عنه الإرهاب، وذلك من خلال خطاب دينى منفتح على الآخر يوضح حقيقة جوهر الإسلام ويحمى أبناءه من التطرف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل