المحتوى الرئيسى

مخاوف من استهداف بابا الفاتيكان بعد هجوم 'سانت كاترين'

04/20 02:10

كشفت صحيفة النيوورك تايمز أن الهجوم علي نقطة تفتيش بالقرب من دير سانت كاترين في سيناء، مما أسفر عن استشهاد ضابط شرطة وإصابة أربعة آخرين مساء أمس جاء في وقت حساس في مصر قبل أسبوع عن زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس.

وقالت الصحيفة ان هناك مخاوف من تنفيذ هجوك أثناء تواجد البابا خاصة وأن هجوم سيناء جاء بعد 9 أيام فقط من تفجيرات كنيستي الإسكندرية وطنطا في أحد الشعانين والتي أسفرت عن مقتل 45 شخصًا.

و أشارت الصحيفة إلي أن الدير هو جزء من الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، التي تحملت العبء الأكبر من زيادة في الهجمات تنظيم داعش الذي أستهدف المسيحيين منذ ديسمبر.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الهجوم على الدير جزءًا من حملة أوسع من العنف الطائفي، أو حرب عصابات التي يقودها التنظيم الإرهابي في سيناء.

ووقع آخر هجوم كبير في جنوب سيناء عام 2014، عندما ضرب انتحاري حافلة في طابا على الحدود مع إسرائيل، مما أسفر عن مقتل ثلاثة سياح كوريين جنوبيين وسائق الحافلة المصري.

و أضافت الصحيفة أن هجوم أمس نذير شؤم علي الجهود المبذولة لإحياء السياحة فخلال العام الماضي، حاول المسؤولون المصريون اقناع روسيا وبريطانيا لاستئناف رحلاتها إلى شرم الشيخ، التي توقفت عام 2015.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل