المحتوى الرئيسى

​أسامة كمال عن إهمال "شجرة مريم": الدولة نايمة على ودانها - E3lam.Org

04/20 01:29

شاركها Facebook Twitter Google +

عرض الإعلامي أسامة كمال في برنامج “مساء dmc”، تقرير عن “شجرة مريم” بالمطرية، بناء على طلب قساوسة كانوا قد حلوا ضيوفا عليه في حلقة الثلاثاء.

وأكد أحد المواطنين في التقرير أن “شجرة مريم” رغم كونها مزار سياحي مهم جدا، لكن لا يوجد حتى شبه اهتمام من الدولة، فالمقاهي وما يحيط بها يسيء لوضع المكان بشكل عام.

فيما طالب أخر، بأن يتم نقل المواقف المحيطه بالشجرة باعتبارها مزارا سياحية، ولا يليق أن يكون هذا هو المنظر المحيط بها.

وقالت احدى سكان المنطقة، بأن “شجرة مريم” رغم توسعة المكان، الا أنه يحتاج الى عاملين أكثر ومرشدين سياحيين حتى يشرحوا للزوار أهمية المكان.

وأكد صاحب احدى المحلات المجاورة للشجرة، بأن السياح كانوا يترددون بكثرة قبل الثورة، بما يخدم المنطقة بالكامل، ولكن بعد الثورة ومع ضعف الإقبال أصبح هناك إهمال شديد بها.

وكشف أحد المواطنين، أن مدخل “الشجرة” مغلق بأكوام من الزباله وكأنها ليست منطقة سياحية يأتيها زوار من كل دول العالم، مطالبا أي مسؤول بالذهاب الى المنطقة للتعرف على مشاكلها.

وعلق أسامة كمال على التقرير، بأن ما أظهره التقرير شيء مؤسف، ومحزن، ورغم أن شعور المواطنين بالاستياء أمر ايجابي، الا أن هذا الوضع يذكرني بالأسرة التي تغطي الصالون، ولا يكون لديهم مشكله في أن يكون شكل البيت كئيب طول الوقت، في مقابل أن يكون المنظر جميلا عندما يأت الضيوف.

وقال “كمال”، أنه ليس معقولا بأن تكون النظافة فقط من أجل الضيوف، بل يجب أن تكون لأنفسنا، وعندما يأت الضيف يرانا على حقيقتنا، فليس مطلوب أن ندعي النظافه

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل