المحتوى الرئيسى

سوهاج تدرس تحويل مستشفيات تكامل لمراكز طبية متخصصة

04/20 01:04

وكيل المديرية: لم يتم تقييم 36 وحدة في نطاق المحافظة حتى الآن

تدرس مديرية الصحة والسكان بالتعاون مع محافظة سوهاج تحويل عدد من مستشفيات التكامل التابعة لها إلى مراكز طبية متخصصة للعلاج الطبيعي والنساء والتوليد، ومراكز لرعاية المسنين.

ياتي ذلك في إطار خطة تستهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة بالقطاع الطبي والصحي بالمحافظة.

وأوضحت الدكتورة رفيدة عبد الوهاب وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة سوهاج أن هذه الخطة ما زالت في طور الدراسة ولم يتم الاستقرار بعد على عدد المستشفيات التي سيتم تحويلها؛ مشيرًا إلى أن ذلك يتوقف على الاحتياجات الفعلية للمحافظة من التخصصات المختلفة.

وأضافت أنه لم يتم حتى الآن تقييم مستشفيات التكامل الواقعة بالمحافظة والبالغ عددها 36 مستشفى؛ مضيفة أنها مخصصة حاليًا لخدمات طب الأسرة.

وبعد الإعلان عن طرح مستشفيات التكامل للقطاع الخاص؛ تم تشكيل لجنة فنية لتقييم مستشفيات التكامل للاستفادة من ذلك الطرح.

ولفتت وكيل المديرية إلى أن المحافظة لم تتلق حتى الآن إخطارًا من الوزارة بشأن اشتمال خطة طرح المستشفيات التكاملية على وحدات واقعة في نطاق المحافظة؛ لكنها أضافت أنع حال ضم مستشفيات المحافظة إلى الخطة؛ سيتم الالتزام بذلك والعمل على تنفيذه في إطار الخطة العامة للدولة.

وأعلن مجلس الوزراء مساء اليوم الموافقة على طرح 45 مستشفى تكامليا للقطاع الخاص ضمن مساعي الاستفادة من الأصول غير المستغلة.

ويتوافر بمحافظة سوهاج 36 مستشفى تكامليا تقع بين 11 مركزا بواقع 6 مستشفيات بمركز سوهاج و4 بكل من المراغة والمنشاة وجرجا وطهطا وطما و3 مستشفيات بمركز البلينا ومستشفيين بكل من جهينة ودار السلام وساقلتة بالإضافة إلى مستشفى تكاملي واحد بمركز أخميم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل