المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تحرر حياً سكنيا في غرب الموصل من داعش

04/20 10:25

أعلن الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، الخميس، عن تحرير حي الثورة في الجانب الغربي للموصل من قبل القوات العراقية، فيما قتل العشرات من عناصر تنظيم داعش الإرهابي بغارة جوية لطيران التحالف الدولي. 

وقال يار الله، في بيان له "إن قوات مكافحة الارهاب حررت حي الثورة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، وترفع العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

وقالت مصادر عسكرية إن "طائرة اف 16 تابعة للتحالف وجهت مساء أمس ضربة جوية عنيفة إلى عمارة في منطقة حي الرفاعي غربي الموصل يتخذها مسلحو التنظيم الإرهابي مقرا لهم".

وأضافت المصادر أن "الضربة أسفرت عن مقتل 17 منهم وإصابة نحو 9 آخرين، فضلا عن تدمير معدات قتالية كانت بحوزتهم، وثلاث سيارات نوع بيك آب مثبت عليها سلاح رشاش متوسط كانت متوقفة عند موقع القصف".

وأشارت المصادر إلى أن "الغارة تمت بناء عن معلومات استخباراتية زودت بها قيادة التحالف الدولي من مصادرها الخاصة ما أسهم بإنجاح العملية وتجنيب المدنيين قدر الإمكان أضرارها".

وكانت القوات العراقية قد تمكنت من خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول 2016، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير/شباط الماضي معارك الجانب الغربي.

واستطاعت القوات العراقية، المدعومة من التحالف الدولي، استعادة أكثر من نصف مساحة النصف الغربي لمدينة الموصل، وسط تراجع لقدرات تنظيم داعش الإرهابي القتالية بسبب محاصرة المناطق الخاضعة لسيطرته من جميع الجهات واستهداف ضربات الطيران العراقي والتحالف الدولي لقواعده، بحسب تصريحات إعلامية لقيادات عسكرية عراقية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل