المحتوى الرئيسى

«قناة السويس» تعقد المؤتمر الرابع لأمراض القلب بحضور ألف طبيب | المصري اليوم

04/20 17:22

عقدت هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، المؤتمر الدولى الرابع لقسم القلب بمستشفيات هيئة قناة السويس، والذى يعقد في القاهرة في الفترة من 19 إلى 20 ابريل الجاري، برئاسة الدكتور صفوت الرفاعى أستاذ أمراض ومدير عام مستشفيات هيئة قناة السويس.

وقال الدكتور صفوت الرفاعى رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يقدم أحدث الأبحاث المتعلقة بأمراض القلب، مثل أمراض الشرايين التاجية، وتصلب الشرايين، وتأثر أمراض الضغط والسكر على القلب، كما يتم استعراض أحدث الأبحاث المتعلقة بارتفاع ضغط الدم، وأيضا تم استعراض حالات تم إجراؤها أمس بوحدة قسطرة القلب بمستشفى قناة السويس بواسطة خبير أمريكي.

وأضاف أن المؤتمر شارك فيه 1000 طبيب متخصص في أمراض القلب، باشتراك خبراء أجانب من الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن اليوم الخميس سيشهد نقل جلسات من الولايات المتحدة إلى قاعة المؤتمر مباشرة، كما سيتم عرض الطرق التداخلية باستخدام القسطرة لعلاج جلطات القلب، وأمراض الشرايين التاجية.

وأضاف الرفاعي، إن الفريق مهاب مميش وجه دعوته لـ300 طبيب من أطباء القلب المشاركين في المؤتمر، لجولة بحرية تفقدية لزيارة قناة السويس الجديدة، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الجمعة.

قال الدكتور محسن إبراهيم أستاذ أمراض القلب رئيس الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم، إن أمراض القلب من الأمراض المهمة جدا، وتعتبر القاتل الرئيس في العالم نظرا لخطورتها، وعلاجها يتطور بشكل كبير، والمؤتمرات فرصة لتبادل الخبرات ويعتمد أساسا على نتائج الأبحاث المعروفة في المؤتمرات العالمية، والعلاج لا يأتى بنتيجة إلا من خلال الدراسات العلمية.

وأوضح الدكتور محسن إبراهيم أن العلاقة وثيقة بين السكر وأمراض القلب والشرايين، موضحا أنه لابد من اهتمام مريض القلب بالسكر، مؤكدا أن السبب الرئيسى لوفاة مرضى السكر هو أمراض القلب، ومرضى السكر أكثر عرضة للإصابة بأمراض الشرايين التاجية، وأكثرعرضة للإصابة بفشل في وظائف القلب وهبوط عضلة القلب .

وقال إن العلاج بالأدوية والصفائح التي تؤخذ في الأزمات القلبية تكون فعاليتها أقل، وأن هناك عددا من الأدوية الحديثة ساهمت في علاج السكر وقادرة على منع مضاعفات مرض السكر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل