المحتوى الرئيسى

المشاركون بمؤتمر عن القلب: نستهدف الوصول للريادة في جراحات القسطرة

04/20 15:30

قال الدكتور محسن إبراهيم، أستاذ أمراض القلب رئيس الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم، إن أمراض القلب من الأمراض المهمة جدا، وتعتبر القاتل الرئيسى فى العالم نظرا لخطورتها، وعلاجها يتطور بشكل كبير، والمؤتمرات فرصة لتبادل الخبرات ويعتمد أساسا على نتائج الأبحاث المعروفة فى المؤتمرات العالمية، والعلاج لا يأتى بنتيجة إلا من خلال الدراسات العلمية.

وأوضح إبراهيم أن العلاقة وثيقة بين السكر وأمراض القلب والشرايين، مشيرا إلى أنه لابد من اهتمام مريض القلب بالسكر، مؤكدا أن السبب الرئيسى لوفاة مرضى السكر هو أمراض القلب، ومرضى السكر أكثر عرضة للإصابة بأمراض الشرايين التاجية، وأكثر عرضة للإصابة بفشل فى وظائف القلب وهبوط عضلة القلب.

وأضاف أن العلاج بالأدوية بالصفائح التى تؤخذ فى الأزمات القلبية تكون فاعليتها أقل، وأن هناك عددا من الأدوية الحديثة ساهمت فى علاج السكر وقادرة على منع مضاعفات مرض السكر.

من جهتها، قالت الدكتورة جميلة نصر، نائب رئيس المؤتمر الدولي الرابع لأمراض القلب، إن المؤتمر سيعرض كل ما هو جديد في المحتوى العلمي والأبحاث التي سيتم تقديمها للأطباء الشباب.

وأضافت "نصر" أن المؤتمر يستهدف تحسين الخدمة الطبية الخاصة بمجال القلب فى مستشفيات الهيئة، والتي كان ترتيبها السادس على مستوى الشرق الأوسط، مشيرة إلى أننا نسعى للريادة والوصول للمركز الأول فى إجراء جراحة قسطرة القلب.

ولفتت نائب رئيس المؤتمر، إلى رصد جوائز قيمة لكل بحث مميز، وأن المؤتمر سيشمل إجراء 10 ورش عمل من ضمنها ورشة عمل تقام لأول في مصر للوقاية من أمراض القلب وسيحصل الأطباء الشباب على شهادات معتمدة من الجمعية الأمريكية.

وقال الدكتور صفوت الرفاعى، رئيس المؤتمر، إن المؤتمر شارك فيه 1000 طبيب متخصص فى أمراض القلب، باشتراك خبراء أجانب من الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أنه سيتم غدا، الخميس، نقل مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية إلى قاعة المؤتمر، كما سيتم عرض الطرق التداخلية باستخدام القسطرة لعلاج جلطات القلب، وأمراض الشرايين التاجية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل