المحتوى الرئيسى

لوبان: جدتي قبطية مصرية

04/20 10:16

الانتخابات الفرنسية: لوبان تتعهد بتعليق الهجرة إلى فرنسا

مارين لوبان .. ثاني الأوفر حظًا للفوز برئاسة فرنسا

باريس: قالت مرشحة الجبهة الوطنية للرئاسة الفرنسية، مارين لوبان، إن جدتها الكبرى، بولين، كانت قبطية وولدت في مصر، وعاشت فيها معظم حياتها. وأعربت لوبان، خلال سلسلة تغريدات على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر"، عن تعاطفها الكبير وحزنها لأقباط مصر، في إشارة للهجوم الأخير الذي استهدف كنيستين، في طنطا والإسكندرية، يوم أحد السعف.

وقالت: "أريد أن أبدأ حديثي بالإعراب عن التعاطف والحزن لأقباط مصر"، وأضافت: "أريد أن أقول إن جدتي الكبرى بولين، قبطية، ولدت وعاشت معظم حياتها في مصر".

تجدر الإشارة الى أن لوبان ولدت عام 1968، وهي ابنة اليميني المتطرف جان ماري لوبان، مؤسس حزب «الجبهة الوطنية» ورئيسه السابق، والذي قاده طيلة 40 عاماً ليتنازل عن رئاسته لمصلحة ابنته.

ودرست لوبان المحاماة ومارستها، وانتُخبت عضواً في الاتحاد الأوروبي عام 2004، وأعيد انتخابها في العام 2009، وترأس حزب «الجبهة الديموقراطية» منذ العام 2011.

وكانت لوبان مرشحة الحزب للرئاسة الفرنسية في العام 2012، وحصلت على 14 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى، إذ حلت ثالثة خلف الرئيس الحالي الاشتراكي فرنسوا هولاند، وغريمه السابق اليميني نيكولا ساركوزي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل