المحتوى الرئيسى

موناكو ويوفنتوس للمربع الذهبي على حساب دورتموند وبرشلونة

04/19 23:49

واصل موناكو مغامرته في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث صعد للدور قبل النهائي للمسابقة القارية عقب فوزه اليوم الأربعاء (19 نيسان/أبريل 2017) 3 / 1 على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في إياب دور الثمانية للبطولة.

وتقدم موناكو بهدف مبكر حمل توقيع كيليان مبابي في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف النجم الكولومبي رادميل فالكاو الهدف الثاني في الدقيقة 17. وأعاد ماريو رويس المباراة لأجواء الإثارة مرة أخرى، بعدما سجل هدفا لمصلحة دورتموند في الدقيقة 48، قبل أن يضيف فالير جيرمان الهدف الثالث لموناكو في الدقيقة 81.

وكان موناكو قد فاز 3 / 2 في مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين يوم الأربعاء الماضي، ليفوز 6 / 3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل خلالها موناكو للمربع الذهبي منذ عام 2004، عندما صعد للمباراة النهائية للمسابقة أمام بورتو البرتغالي.

فشل برشلونة في تحقيق معجزة جديدة وودع دوري الأبطال.

كما صعد يوفنتوس للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه برشلونة في إياب دور الثمانية للمسابقة القارية اليوم الأربعاء. واستفاد الفريق الإيطالي من فوزه ذهابا بثلاثية بيضاء على ملعبه يوم الثلاثاء الماضي، ليحجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي للبطولة للمرة الثانية عشر في تاريخه.

وحاول برشلونة تعويض هزيمته الموجعة في مباراة الذهاب وتكرار عودته التاريخية التي قام بها في دور الـ16 للنسخة الحالية للبطولة عندما عوض خسارته صفر / 4 ذهابا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي إلى فوز تاريخي 6 / 1 في لقاء العودة، غير أن أحلامه اصطدمت بصلابة يوفنتوس الدفاعية، التي أفسدت جميع المحاولات الهجومية للفريق الكتالوني على مدار شوطي المباراة.

كما تسببت العصبية الشديدة التي اتسم بها أداء لاعبي برشلونة الذي انشغلوا بالاحتجاج على قرارات الحكم الهولندي بيورن كيبرز، الذي أدار المباراة، في فقدان الفريق لتركيزه، ليخفق الفريق الأسباني في التأهل للدور قبل النهائي للبطولة للنسخة الثانية على التوالي.

خ. س/ أ. ح (د ب أ، أ ف ب)

تربع ماريو غوميز على قائمة الهدافين الألمان في بطولة دوري أبطال أوروبا بتسجيله 26 هدفا لصالح بايرن ميونيخ وشتوتغارت الذين مثلهما في 44 مباراة في البطولة.

وحل مهاجم بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني توماس مولر في المركز الثاني بـ 24 هدفا. لعب مولر 62 مباراة لصالح بايرن في دوري أبطال أوروبا.

فيما كان الكابتن السابق للمانشافت ميشائيل بالاك في المركز الثالث. سجل بالاك 16 هدفا في 93 مباراة خاضها في البطولة لصالح ثلاث فرق مثلها وهي باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ وتشيلسي الانكليزي.

أما ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لبطولات كاس العالم فلم يسجل سوى 14 هدفا في 39 مباراة في البطولة الأوروبية. كلوزه لعب لصالح بايرن ميونيخ وفيردر بريمن.

كارستين يانكر الذي اعتزل اللعب في سنة 2009 حط في المركز الخامس. لعب يانكر في دوري أبطال أوروبا لصالح بايرن ميونيخ فقط، وتمكن من تسجيل 12 هدفا في 49 مباراة.

وحل في المركز الخامس أيضا نجم بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر، بتسجيله 12 هدفا في 81 مباراة خاضها مع فريقه البافاري.

وسجل محمد شول 12 هدفا أيضا في دوري أبطال أوروبا لصالح بايرن ميونيخ في 70 مباراة. شول اعتزل اللعب بسبب الإصابة سنة 2007.

مهاجم دورتموند ماركو رويس حل في المركز السادس بـ11 هدفا من 24 مباراة. لرويس فرصة كبيرة في زيادة عدد أهدافه في دوري الأبطال، إذ أن أمامه متسعا من الوقت لتسجيل الأهداف مستقبلا.

لعب أولف كيرستين لصالح باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا واستطاع تسجيل 9 أهداف في 26 مباراة.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل