المحتوى الرئيسى

بالصور- مصراوي في شقة متهم بتفجير كنيسة طنطا.. وصاحب العقار: ''طرده والده بسبب أفكاره''

04/19 23:11

السويس - حسام الدين أحمد: 

داخل منزل مكون من طابقين فقط بمدينة "السلام 2" بحي فيصل بالسويس، رصدت "مصراوي" "الشقة" التي استأجرها مصطفى عبده محمد حسن، أحد المتهمين في تفجيري طنطا والإسكندرية، لا للإقامة وإنما للحصول على عمل في المنطقة الصناعية بالمحافظة.

التقينا محمد عبد الله جاد، صاحب العقار، الذي هرول إلى قسم شرطة فيصل يخبرهم أن المتهم بتفجير الكنيستين لم يسكن يومًا في "الشقة"، وإنما حرر له عقد إيجار فقط، بعدما شاهد صورته في أحد برامج التوك شو وأسفلها محل إقامته.

يقول "جاد" إن المتهم الهارب مصطفى حسن لم يدخل "الشقة" التي لا تصلح للإقامة، بل كان وافدًا من بلدته مطرودًا من والده عندما اتبع الفكر الإرهابي المتطرف، موضحًا أن مدينة السلام بشقيها "1، 2" اللذان يفصل بينهما طريق "السويس – القاهرة" تضم آلاف الوحدات السكنية الفارغة، التي يسعى المغتربون لاستئجارها صوريًا ليس للإقامة وإنما لتحرير عقود إيجار موثقة بالشهر العقاري، مما ييسر لهم طريقًا للعمل في مصانع المحافظة وشركاتها، وهي الطريقة التي تبعها مصطفى حسن.

ويضيف "جاد": "مصطفى حسن من قرية الشويخات بقنا، نفس القرية التي تقيم بها زوجته، وأحد أقاربه بمنطقة الفرز بحي السويس، توسط لديّ قبل 3 أعوام لتحرير عقد إيجار بمحل إقامة في الشقة بالدور الأرضي بالمنزل لنجلهم، حتى يتسنى له الحصول على فرصة عمل في شركات السويس التي ترفض تعيين أي شاب لا يقيم بالمحافظة".

"الشقة متتسكنش فاضية وعلى الطوب الحمرا.. أنا عملت له الخدمة دي يأكل عيش لكنه خدعني".. هكذا يعبر "جاد" عن ندمه لتأجير الشقة لـ"مصطفى"، متابعًا: "أنا مش عارف ليه اختار المنزل دا بالذات.. رغم إن هو وزوجته كانوا قاعدين في السادات من ساعة ما جه السويس".

ويؤكد "جاد" أن والد "مصطفى" كان يعلم جيدًا أن ابنه تبنى الفكر المتطرف، ولذلك طرده من منزلهم بقنا، متسائلًا: "ليه مسلمتوش؟.. أنا لو ابني في السكة دي هبلغ عنه"، موضحًا أن "مصطفى حسن كان ملتحٍ، لكنه حلق لحيته قبل فترة".

ويقول "عمر"، الذي تربطه صلة قرابة بالمتهم، إن "مصطفى" كان يتواجد من حين لآخر بتجمعات إخوانية في مناطق عدة، خاصة بعد عزل محمد مرسي، مضيفًا: "مصطفى عمل براد ولحام في إحدى شركات السويس بالسخنة تابعًا لمقاول خدمات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل