المحتوى الرئيسى

التمثيل التجاري: نسعي للتواجد في منطقة التجارة 'اليورو آسيوية'

04/19 21:37

مشهور :مجتمع الأعمال يسعي لتعزيز حقيقي لقدرات مصر التصديرية لافريقيا

قال أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري، أنه من الصعب في الوقت الحالي التوسع في افتتاح مكاتب تمثيل تجاري جديدة، وفق خطة الوزارة، مشيرًا إلى أن الجهاز يهتم بتفعيل اتفاقية "الكوميسا" والتوسع تصديريا بالتعاون مع مجتمع الأعمال علي أن تكون كينيا أولي الركائز للانطلاق داخل السوق الإفريقي.

وأكد عنتر، في تصريحات خاصة لـ" الدستور"، علي هامش توقيع برتوكول مع الجمعية المصرية لشباب الأعمال لتعزيز القدرات التصديرية لشركات الأعضاء بأفريقيا، أن هناك بعثات تجارية وترويجية في إبريل ومايو بكينا، مضيفًا أن الخطة الحالية للمكاتب ثابتة ولا زيادة فيها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن مصر تسعي، خلال الفترة الحالية، لتعزيز القدرات المصرية بروسيا والتي تتوزاي مع رغبة الجانب الروسي لوجود منطقة صناعية بمحور تنمية القناة، مشيرًا إلى ان مصر تسعي للتواجد في المنطقة التجارة الحرة اليورو آسيوية، فيما يتم العمل علي تعزيز القدرات للسوق الأمريكية الاستفادة من زيارة الرئيس السيسي الأخيرة لأمريكا.

وأضاف عنتر ان اللقاء يهدف إلى التعاون مع كل الجهات الناجحة والتي ترغب في التصدير، مشيراً إلى دور الجهاز في الترويج وجذب الاستثمارات إلى مصر من خلال التجهيزات والتأهيل والمساهمة في المعارض الدولية .

وأوضح أن البتروكول يهدف إلى تنمية التعاون والتعريف بالمكاتب التي تتبع الجهاز بأفريقيا والتنسيق الكامل بين الجمعية والجهاز.

وقال أحمد مشهور، رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن الجمعية ومجتمع الأعمال يسعي لتعزيز حقيقي لقدرات مصر التصديرية لأفريقيا، مشيرا إلى أن التمثيل التجاري هو المظلة الشرعية لتعزيز القدرات.

من جانبه، قال محمود عبد اللطيف، المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين المصدرين، أنه تم إنعقاد 450 معرضاً بأفريقيا خلال الـ 20 سنة الماضية.

واضاف عبد اللطيف: "عملنا علي إيجاد حلول حقيقة لتسريع النفاذ لأفريقيا وتم تطبيق موديل بكينيا لإنهاء كل المشاكل التي تواجه المصدريين لأفريقيا، وعملنا علي إنشاء كيان تسويقي وتطويري يختص بخدمة المصدرين، وتم تعزيزها من خلال الزيارات الميدانية وهيكلة السوق والأسعار وغيرها

المراكز اللوجستية من خلال دورٍ فاعل للمديرين المصريين التابعيبن للجمعية، ويأتي بعدها الدور الخاص بالتمثيل التجاري، وسيم الإعلان عن مشاريع أخري قريباً.

ينشر "الدستور" أول صور للشهيد كريم غطاس أندراوس شحاتة، الشهيد رقم 18 من ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مع أسرته، بعد أن توفى- اليوم الثلاثاء- متأثرًا بجراحه. وكان "كريم غطاس" قد توفى- ...

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من رفع وإزالة 263 حالة إشغال مخالفة، خلال حملة مكبرة لإزالة الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية أمس، بالتعاون مع شرطة المرافق، بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام، ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل