المحتوى الرئيسى

«حسن عامر» ليس الأول.. مصريون تفوقوا على الجخ في «أمير الشعراء»

04/19 21:07

وصل الشاعر المصري حسن عامر إلى المرحلة النهائية من مسابقة أمير الشعرtags/48080-%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%A1">أمير الشعراء للموسم السابع، ويستمر التصويت لاختيار الفائز حتى يوم 25 أبريل ليتم بعدها تتويج الفائز باللقب.

ومع تألق المتسابق واقترابه من الحصول على اللقب، حرصنا على تذكيركم بشعراء مصريين شاركوا، في البرنامج، من خلال السطور التالية..

على الرغم من أهمية ذلك البرنامج وشعبيته الكبيرة في الوطن العربي، إلا أن العديد من الفائزين بهذا البرنامج والحاصلين على المركز الأول، لم يكتسبوا جزءًا من الشعبية الكبيرة التي حصل عليها الشاعر المصري هشام الجخ بالرغم من عدم حصوله على لقب أمير الشعراء وحصوله على المركز الثاني خلال الموسم الرابع من المسابقة.

استطاع الشاعر المصري علاء جانب الفوز بلقب أمير الشعراء في الموسم الخامس، وبالرغم من حصوله على المركز الأول في برنامج للشعر هو الأقوى في الوطن العربي، لكنه لم يتلقى الاهتمام المستحق من الإعلام المصري، ولم يظهر أمير الشعراء في برامج الـ "توك شو"، على خلاف هشام الجخ والذي أطلق عليه لقب "هويس الشعر العربي"، ولعل شعبية الجخ تعود إلى ظهوره المستمر في وسائل الإعلام، وتقديم الحفلات بشكل دائم، من أبرزها حفلات ساقية الصاوي، ليكتسب الجخ شعبية الشارع المصري، لتتجه كافة الانظار له، دون النظر إلى باقي الشعراء.

كما فاز الشاعر المصرى عصام خليفة، بالمركز الثانى فى مسابقة "أمير الشعراء" فى دورتها السادسة، ليحصل على مبلغ يقدر بنصف مليون درهم.

وبدأت رحلة الجخ في عالم الشهرة بدايةً من ظهوره في برنامج العاشرة مساءً مع الإعلامية منى الشاذلي، بقصيدة "جحا" والتي أبكت العديد من المشاهدين بالإضافة إلى مقدمة البرنامج، لقوة الإحساس النابع من تلك القصيدة، ثم تتهافت عليه كافة وسائل الإعلام.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل