المحتوى الرئيسى

أجبرها المرض على التضحية بالأمومة.. مأساة سيدة ولدت بعضوين تناسليين

04/19 21:03

"نيتشي تريفنباخ"، ممرضة تبلغ من العمر 32 عامًا، تعاني من حالة مرضية نادرة حيث ولدت بعضوين تناسليين "مهبلين" تسببا لها في ألم دائم خلال سنوات المراهقة وألم أكبر بعد زواجها.

روت السيدة "تريفنباخ"، وتعيش في مدينة "سانت لويس" بولاية "ميسوري" البريطانية، أنها اكتشفت حالتها تلك في العشرين من عمرها، ووجدت صعوبة بالغة في التعامل مع الرجال، حيث كان يطاردها الكثير منهم لتجربة القيام بعلاقة جنسية معها، ولكنها في نهاية المطاف تزوجت من "أندي".

اعتقدت "تريفنباخ" أنها تستطيع تكوين أسرة بعد زواجها، ولكن أجهضت ثلاث مرات، حتى قرر الأطباء في النهاية إجراء عملية جراحية لاستئصال الرحم وإزالة العضو الإضافي، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "الدايلي ميل" البريطاني.

أثرّ الإجهاض سلبيًا على الحالة النفسية للسيدة "تريفنباخ"، والتي قالت: "أصعب شيء في تلك العملية أنني لا أشعر بكوني امرأة".

وأضافت: "كنت هدفًا في البداية لكثير من الرجال الذين اعتبروني حالة جديدة ورأوا ممارسة العلاقة الحميمة معي تحديًا، ولكن حتى بعد زواجي أجهضت ثلاث مرات ولم تزد فترة حملي عن 22 أسبوعًا".

وتابعت: "كنت يائسة جدًا ودائمًا ما كنت أتساءل فيما أخطأت ولما أعاني من كل ذلك، حتى أنني فكرت في الانتحار في إحدى المرات، فقد كنت أريد أن أصبح أمًا".

ورغم الأحلام الكثيرة التي راودت "تريفنباخ"؛ فإنها أصّرت على إجراء العملية لتصبح سيدة طبيعية بجهاز تناسلي واحد، وقالت بعد إجراءها العملية: "الآن أصبحت طبيعية، ورغم أن قرار استئصالي للرحم كان صعبًا؛ فإن العملية غيرت حياتي للأفضل".

وغيّرت "تريفنباخ" خططها في الحياة من الإنجاب إلى تبني طفل، قائلة: "الآن لدي الكثير من الطاقة لتأسيس حياتي مرة أخرى وتبني طفل يستحق العيش في منزلي".

وتسمى تلك الحالة النادرة بـ"ازدواج الرحم"، وتؤثر على أقل من واحد في المائة من النساء، وتتسبب تلك الحالة في انشقاق تجويف المهبل إلى اثنين، فيصبح لدى المرأة اثنين من الأرحام واثنين من عنق الرحم واثنين من المهبل، كما أنها قد تعاني من دورتين مختلفتين للحيض، وهو ما يسبب أمراض فقر الدم عند المصابين بتلك الحالة النادرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل