المحتوى الرئيسى

البحرين تستضيف ملتقى "الغذاء والماء" في دول مجلس التعاون

04/19 19:47

تستضيف مملكة البحرين، غدًا الخميس، ملتقى "هواجس أمن الغذاء والماء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ".

وأوضح رئيس مجلس النواب البحريني، أحمد بن إبراهيم الملا، أن "الملتقى يأتي تنفيذًا لتوصيات الاجتماع الدوري العاشر لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية الذي عقد في البحرين نوفمبر الماضي"، مبينًا أن بحث موضوع هواجس أمن الغذاء والماء يتكامل مع رؤية قادة دول مجلس التعاون الخليجي في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة.

وأفاد الملا بأهمية تفاعل المجالس التشريعية الخليجية مع أمن الغذاء والماء، انطلاقًا من ارتباطه بالاستقرار السياسي والتطور الاقتصادي والأمن الاجتماعي.

من جهته أكد رئيس مجلس الشورى البحريني، علي بن صالح الصالح أن "بحث الهواجس والرؤى المشتركة مع دول مجلس التعاون هي من ثوابت الدبلوماسية البرلمانية للسلطة التشريعية بالبحرين"، مشيرًا إلى أن العمل على معالجة قضية الأمن الغذائي والمائي بشكل مشترك وبحث إمكانية سن المزيد من التشريعات والقوانين التي تساهم في المحافظة على الموارد المائية والغذائية وتنميتها ومكافحة التصحر واتخاذ مزيد من الإجراءات لحماية البيئة من التلوث ومواجهة الاحتباس الحراري، يتطلب المزيد من الجهود المشتركة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل