المحتوى الرئيسى

هيئات برلمانية لـ"أبو حامد": ماتفقناش على حاجة - برلمانى

04/19 23:07

فى محاولة لكسب تأييد برلمانى على تعديل قانون تنظيم الأزهر، أكد النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أنه سوف يعقد حوارا مع الهيئات البرلمانية قبل تقديم قانونه رسميا، خاصة بعد رفض نواب اللجنة الدينية هذا القانون.

رئيس "برلمانية مستقبل وطن" عن قانون أبو حامد لتنظيم الأزهر: "مش وقته"

وأكد النائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن الظروف الحالية للبلاد وحالة الحرب التى تشهدها الدولة للقضاء على الإرهاب الذى يتربص بها، بالإضافة إلى الظروف الاقتصادية، تحتم علينا عدم التعجل بمناقشة قانون تنظيم الأزهر قائلا: "مش وقته القانون ده.. البلد فيها مشاكل كتير وبتمر بظروف صعبة".

وأضاف "ناصر" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الأربعاء أنه لم يطلع على مواد القانون حتى يحكم عليه، مطالبا بأن يتم تحديد الأولويات لمناقشة مثل هذه القوانين، خاصة أننا نحتاج إلى دور الأزهر الشريف باعتباره المؤسسة الدينية الأبرز داخل البلاد، من أجل أن يقوم بدوره بجانب مؤسسات الدولة فى التكاتف من أجل مواجهة الإرهاب الأسود.

وأوضح النائب أن هذا القانون قد يتسبب فى صورة سيئة للبرلمان بأن المجلس يرغب فى التعدى على الأزهر، ولذلك الابتعاد عن مناقشة مثل هذه القوانين.

برلمانية "المصريين الأحرار": "أبو حامد مكلمناش عن قانون الأزهر"

من جانبه أكد النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن النائب محمد أبو حامد لم يتواصل معه حول مشروع قانون تعديل قانون تنظيم الأزهر رقم 103 لسنة 1961، لوضع آليات جديدة فى اختيار شيخ الأزهر، مشيرا إلى أن الهيئة لم تحسم مصيرها حول هذا القانون سواء بالموافقة أو الرفض حتى الآن.

وأضاف "عابد" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الأربعاء، أن الهيئة سوف تتعامل مع هذا القانون مثله مثل القوانين الأخرى بأن يتم طرحه للنقاش والدراسة بين أعضائها ومن ثم يتم التصويت عليه والأخذ برأى الأغلبية.

رئيس "برلمانية حماة الوطن": نسعى لضبط عمل الأزهر دون صدام

وبدوره أكد اللواء أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن" فى البرلمان، أن النائب محمد أبو حامد تواصل معه من أجل الحديث عن مشروع تعديل قانون تنظيم الأزهر رقم 103 لسنة 1961، لوضع آليات جديدة فى اختيار شيخ الأزهر، مشيرا إلى أن الهيئة البرلمانية سوف تدرس مواد القانون وتتواصل مع الهيئات المعنية قبل الحكم عليه.

وأضاف "أبو المجد" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الأربعاء أن البرلمان يدعم الأزهر من منطلق أنه هيئة مستقلة كما نص الدستور، مشيرا إلى أن هذا القانون يصب فى مصلحة الأزهر من أجل ضبط عمله بشكل كامل لصالح الوطن.

وأوضح النائب أن هناك ثوابت تحكم التعامل بين البرلمان والأزهر، فلا شك أن المجلس لن يتمادى فى معركة ضد الأزهر، وليس فى حالة صدام معه ولكن كل ما نسعى إليه هو تذليل العقبات أمامه نظرا للدور الذى يقوم به فى خدمة الدولة.

رئيس برلمانية "الحركة الوطنية": قانون أبو حامد تعد صريح على استقلالية الأزهر

أما النائب محمد بدراوى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "الحركة الوطنية"، فأكد أن القانون المقدم من النائب محمد أبو حامد والخاص بتعديل قانون تنظيم الأزهر رقم 103 لسنة 1961، لوضع آليات جديدة فى اختيار شيخ الأزهر يمثل تعديا على استقلالية الأزهر الشريف التى نص عليها الدستور فى مادته السابعة، حيث نصت صراحة على أن شيخ الأزهر مستقل غير قابل للعزل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل