المحتوى الرئيسى

خاص.. معلق الأجيال «الحلقة 13».. كيف إكتشف الكنيسى موهبة الشربينى؟!.. وحكاية أول مونديال

04/19 19:24

لم يكن ميمى الشربينى يتوقع أو يتطلع لأن يصبح معلقا على مباريات كرة القدم .. كان يعشق محممد لطيف لكن لم يحلم يوما بمنافسته.

تعاقبت الأجيال ودارت الأيام وأصبح الشربينى معلقا.. لكن كيف حدث ذلك؟

كان الشربينى صديقا مقرباً من الاذاعى الكبير حمدى الكنيسى والذى كان يشغل منصب عضو مجلس ادارة النادى الاهلى.

كان الكنيسى على قناعة كاملة بأن ميمى الشربينى واحدا من اهم نجوم الكرة المثقفين.. فهو يعرف جيدا مدى عشق الشربينى للمعلومات الكروية الى جانب صوته الجيد وفهمه الواسع لفنون كرة القدم.. استقر الكنيسى على اختيار الشربينى معلقا بالاذاعة لكنه اراد اختباره.. ومن هنا بدأت الحكاية.

مباراة بين الأهلي والزمالك تحت20 عامًا هى سبب إكتشاف تلك الموهبة الطاغية فى التعليق.. طالب الكنيسى صديقه بأن يعلق على المباراة بجواره وبينهما يدور شريط كاسيت لتسجيل صوت ميمى مع وعد من الكنيسى بعدم استماع احد لهذا الشريط ، واخذ الكنيسى ينظر بانبهار للشربينى الذى انطلق فى التعليق ونسى كل شيئ ووقتها تأكد الكنيسى أن اختياره فى محله.

بعد المباراة ذهب الكنيسى لإحدى الغرف بالمبنى الاجتماعى بالنادى الاهلى واستمع لشريط المباراة واخذ يضحك من السعادة بعدما تأكد من إكتشاف معلق جديد.. والغريب ان الشربينى نفسه لم يصدق تألقه بهذا الشكل أثناء التعليق.. خرج الكنيسى من الغرفة وترك الشربينى وحده .. طالب عدد من الاصدقاء بالتوجه معه نحو الغرفة المغلقة حيث هناك مفاجأة كبرى .. وهنا انبهر الجميع.. فقد كان الشربينى متألقا مع أول تجربة.. لم يترك أحد الفرصة وفى صوت واحد طالبوا الشربينى بالاستمرار.

دخل الشربينى المنافسة الحامية مع عدد من العمالقة.. فلم يتوقع ابدا ان يلمع اسمه فى وجود محمد لطيف وحسين مدكور وعلي زيوار وإبراهيم الجويني.

لكن قبل انطلاق منافسات مونديال 1986 بأيام قليلة كان من المقرر أن يطير الثنائي الجويني ومدكور للتعليق على منافسات البطولة ولم يتبق على موعد سفرهما إلا 48 ساعة فقط، وكان ميمى فى منزله حتى استقبل اهم مكالمة هاتفية على تليفون المنزل.

فجأة اتصل به المعلق الشهير على مباريات التنس عادل شريف زوج سامية صادق رئيس التليفزيون المصرى آنذاك وسأله بوضوح " عندك استعداد تسافر المكسيك تعلق على كأس العالم؟".. فرد الشربينى بدون تردد " طبعا عندى استعداد والشنطة جاهزة كمان".. وجاءت تلك الفرصة الذهبية للشربينى بعد اعتذار المعلق الكبير على زيوار عن السفر.

نال الشربينى اثناء المونديال شعبية طاغية.. كل الجماهير تسأل عنه حتى أصبح من اهم المعلقين فى مصر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل