المحتوى الرئيسى

رئيس مجلس إدارة "الأهرام" يستقيل احتجاجا على التدخل في عمله

04/19 19:09

وافقت الهيئة الوطنية للصحافة في مصر الأربعاء على استقالة أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة صحيفة الأهرام أكبر الصحف الحكومية والتي تقدم بها احتجاجا على ما وصفه بالتدخل في إدارة المؤسسة.

وقال حاتم زكريا عضو الهيئة الوطنية للصحافة إن الهيئة التي تشكلت مؤخرا وافقت بإجماع الآراء في اجتماعها يوم الأربعاء على استقالة النجار الذي كان يشغل المنصب منذ يناير كانون الثاني 2014.

ونشرت البوابة الالكترونية لصحيفة الأهرام نص استقالة النجار التي قال فيها إنه يرفض "البقاء في المنصب بلا صلاحيات" بعد تلقيه خطابا من الهيئة الوطنية تلزمه فيه بعدم اتخاذ أي قرارات مالية أو إدارية حتى تخطره بما يستجد.

ولم يتسن الاتصال بالنجار للتعقيب.

ويقتصر دور رئيس مجلس الإدارة على النواحي المالية والإدارية وليس له صلة برسم السياسات التحريرية لكن ظهر للعلن أكثر من مرة خلاف النجار مع محمد مهدي علام رئيس تحرير الأهرام في أمور تتعلق بالمحتوى الصحفي.

وينتقد النجار الحكومة من آن لآخر في مقالاته وأعلن رفضه لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي أبرمتها مصر مع السعودية العام الماضي وتضمنت نقل تبعية جزيرتين بالبحر الأحمر للمملكة.

وتشكلت الهيئة الوطنية للصحافة -التي تختص بإدارة المؤسسات الصحفية الحكومية- بموجب قانون جديد صدر في ديسمبر كانون الأول وحلت محل ما كان يعرف باسم المجلس الأعلى للصحافة.

وأدى رئيس وأعضاء الهيئة اليمين القانونية أمام مجلس النواب الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن تجري الهيئة تغييرات في رؤساء مجالس ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية الحكومية قريبا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل