المحتوى الرئيسى

وزير النقل: 360 مليون يورو لتطوير النقل الجماعي بالإسكندرية

04/19 18:51

قال المهندس هشام عرفات وزير النقل، إن مجلس الوزراء وافق على اتخاذ اجراءات الحصول على قرض بقيمة ١٠٠ مليون يورو من الوكالة الفرنسية، لتطوير منظومة النقل الجماعي بالإسكندرية.

وأوضح "عرفات"، أن النقل الجماعي في الإسكندرية متدهور، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة السيارات الخاصة حيث لا يمثل النقل الجماعي أكثر من ٢٥٪ من حركة النقل، ووصلت عدد السيارات إلى ٤٠٠ ألف سيارة.

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي عقد بمجلس الوزراء، أنه بعد دراسة مخطط الإسكندرية، كان لابد من إعادة تأهيل ترام الإسكندرية بطول ١٣.٧ كم، وتطوير خط أبو قير، وعمل باصات مفصلية بمنطقة الكورنيش، موضحا أن الإسكندرية تعاني من مشكلة كبرى في النقل وعدم وجود أماكن انتظار.

وأوضح الوزير، أنه لابد من تفعيل منظومة النقل الجماعي بالإسكندرية، والتي ستبدأ بتطوير ترام الإسكندرية حيث تستغرق الرحلة حاليا ٧٥ دقيقة وسيتم تقليلها إلى ٣٥ دقيقة فقط بعد اجراء عمليات التطوير وإلغاء التقاطعات وسيتم عزل المسار بشكل تام وعمل إشارات الكترونية مِما يجعله يستوعب ٣٥٠ ألف راكب يومياً.

وأكد "عرفات"، أن مشروع تطوير الترام سيتم بتكلفة ٣٦٠ مليون يورو، منهم ٨٨ مليون يورو محليا، و١٠٠ مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي، موضحا أن الدراسة الخاصة بتطوير ترام الإسكندرية تقوم بها شركة فرنسية.

ينشر "الدستور" أول صور للشهيد كريم غطاس أندراوس شحاتة، الشهيد رقم 18 من ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مع أسرته، بعد أن توفى- اليوم الثلاثاء- متأثرًا بجراحه. وكان "كريم غطاس" قد توفى- ...

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من رفع وإزالة 263 حالة إشغال مخالفة، خلال حملة مكبرة لإزالة الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية أمس، بالتعاون مع شرطة المرافق، بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام، ...

زار وفد من طلاب جامعة المنيا- يتقدمه الدكتور جمال الدين علي ابو المجد رئيس الجامعة- مصابي العمليات الإرهابية من القوات المسلحة ضباط وأفراد، في المجمع الطبي العسكري بالمعادي؛ بهدف رفع الروح المعنوية ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل