المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة ١٦ متهمًا في «عنف المنيب» لـ 20 سبتمبر

04/19 18:37

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بعابدين، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة 16 متّهمًا باستعمال القوة وفرض السيطرة، واستخدام العنف وإرهاب المواطنين بمنطقة المنيب لجلسة 20 سبتمبر المقبل.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار عبده أحمد عطية، وعضوية المستشارين مجدى البيومى وسامح عثمان، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

البداية كانت بتلقى قسم شرطة الجيزة بلاغًا مفاده وقوع مشاجرة عنيفة بشارع جمال عبد الناصر بين مجموعة كبيرة من الأشخاص، ونتج عنها وقوع العديد من القتلى والمصابين، وعلى الفور انتقلت قوة من قسم شرطة الجيزة إلى مكان الحادث للوقوف على ملابسات الواقعة والقبض على المتهمين.

وتبين من تحريات المباحث أن سبب المشاجرة طفل صغير أطلق صاروخًا أمام "أحد محال الأطعمة" مما أثر حفيظة صاحبه، فعنفته صاحبه المحل، ليقوم الطفل بإحضار أهله وحدثت مشادات كلامية بين أهل الطفل وصاحبه المحل تطورت إلى اشتباكات بالأيدي، وتجمع عدد كبير من أهالي المنطقه وتطورت المشاجرة إلى اعتداء بالأسلحة البيضاء والنارية، وقام المتهمون بإطلاق أعيرة نارية صوب جميع المتواجدين بالمنطقة، مما ادى إلى وقوع قتلى وجرحى.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين القتل العمدى، والشروع في قتل المصابين، وإحراز الأسلحة الآلية والبيضاء، واستعمال القوة والعنف، والعمل على بث الفوضي وإثارة الرعب في النفوس، وحيازة واستخدام للخرطوش على غير المصرح به.

ينشر "الدستور" أول صور للشهيد كريم غطاس أندراوس شحاتة، الشهيد رقم 18 من ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مع أسرته، بعد أن توفى- اليوم الثلاثاء- متأثرًا بجراحه. وكان "كريم غطاس" قد توفى- ...

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من رفع وإزالة 263 حالة إشغال مخالفة، خلال حملة مكبرة لإزالة الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية أمس، بالتعاون مع شرطة المرافق، بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام، ...

زار وفد من طلاب جامعة المنيا- يتقدمه الدكتور جمال الدين علي ابو المجد رئيس الجامعة- مصابي العمليات الإرهابية من القوات المسلحة ضباط وأفراد، في المجمع الطبي العسكري بالمعادي؛ بهدف رفع الروح المعنوية ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل