المحتوى الرئيسى

نتنياهو: بإمكاننا إعادة احتلال قطاع غزة

04/19 18:00

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، أن التوصل إلى اتفاق سياسي مع حركة "حماس"، ليس ممكنا، وقال في جلسة للجنة "مراقبة الدولة البرلمانية"، لبحث تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي حول الحرب على غزة في 2014، أن الخيار السياسي مع حماس "مضلل".

وأوضح نتنياهو: "ما زالت المعضلة هي ما بين الردع وإعادة احتلال غزة، بإمكاننا إعادة احتلال قطاع غزة، ولكن إلى من نسلمه لاحقا؟".

واعتبر نتنياهو، أن حكومته حققت في الحرب الأخيرة "الردع"، فتم وقف إطلاق الصواريخ من غزة، ويسود الهدوء جنوبي إسرائيل، منذ ذلك الحين، وتابع المسؤول الإسرائيلي، قائلا: "لا يمكن لإسرائيل أن تمنع حماس من حفر الأنفاق، لكن يمكن لإسرائيل أن تعد نفسها لمواجهة هذه الأنفاق، الحكومة الإسرائيلية لا يمكن أن تسلم بإطلاق الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل.

وأضاف نتنياهو، أن هناك تعاونا أكبر مع أطراف إقليمية، منذ الحرب على غزة، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.

ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي، محاولات تغيير طريقة عمل المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، وقال: "لا أعتقد أننا بحاجة إلى تغيير السلطات الحالية للحكومة الأمنية، لأنه سيكون من شأن ذلك تصعيب اتخاذ القرار".

وإزاء انتقادات من أهالي إسرائيليين، تقول إسرائيل إن حركة "حماس" تحتجزهم في غزة منذ الحرب، أشار نتنياهو، إلى أن حكومته تبذل جهودا من أجل استعادتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل