المحتوى الرئيسى

شنغهاي 2017: نموذج ID Crozz الرائع من فولكس فاجن

04/19 17:52

من داخل معرض شنغهاي 2017 للسيارات، كشفت فولكس فاجن عن نموذج ID Crozz الجديد، والذي يعتبر إضافة جديدة للنماذج الأخرى من عائلة سيارات ID التي قدمتها الشركة الألمانية خلال الأشهر الماضية.

ويقدم هذا النموذج لمحة من السيارات الكهربائية التي تنوي فولكس فاجن تقديمها خلال السنوات القادمة، وهو مصمم على قاعدة عجلات MEB الجديدة، والتي طورتها الشركة خصيصا من أجل السيارات الكهربائية المدمجة.

ويحمل هذا النموذج محرك كهربائي بقوة 101 حصان، و139 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو مخصص للعمل على تحريك العجلات الامامية للسيارة، بينما يوجد محرك أخر مخصص لتحريك ودفع العجلات الخلفية للسيارة، وهو بقوة 201 حصان و310 نيوتن متر من عزم الدوران.

ويمكن أن يعمل المحركان معا، وبذلك يتمتع النموذج بخاصية الدفع الكلي، لكن في الأساس يعمل المحرك الخلفي فقط، وعند شعور نظام السيارة بالحاجة إلى مزيد من القوة يتم تشغيل المحرك الأمامي، كما بيمكن أيضا تشغيل نظام الدفع الكلي بضغطة زر من السائق في أي وقت.

وتبلغ  السرعة القصوى لهذا النموذج 180 كم/ساعة، وهو مزود ببطارية قوية تستطع تشغيل محركاته لمسافة 500 كيلومتر، كما يمكن شحن هذه البطارية بنسبة 80% في 30 دقيقة فقط باستخدام شاحن كهربائي خاص.

جدير بالذكر أيضا أن هذا النموذج يتمتع بنظام للقيادة الذاتية، والذي يمكن تشغيله بالضغط على شعار VW بمنتصف عجلة القيادة لمدة 3 ثواني، وبعدها يتم طي عجلة القيادة وسحبها بعيدا عن السائق وتشغيل أضواء خافتة داخل السيارة لمنح السائق لحظات من الهدوء والراحة من عملية قيادة السيارة.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل