المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية: التضامن الاجتماعي يستهدف المواطن البسيط والمرأة

04/19 17:45

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، فى بيان صحفي اليوم الأربعاء، على اهتمامه بمتابعة أنشطة قطاع التضامن الاجتماعي، التي يتم تنفيذها على مستوى المحافظة من خلال الإدارات التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، وعددها 18 إدارة بالمراكز والاحياء و188 وحدة اجتماعية بالقرى والنجوع والتي تستهدف خدماتها المواطنين البسطاء في كافة مجالات العمل الاجتماعي.

والتي تشمل ( المرأة والأسرة والطفولة، والأسر المنتجة، والتأهيل والدفاع الاجتماعي، الجمعيات الأهلية، التكوين المهني، والأندية الاجتماعية، والخدمة العامة، وخدمات الأسرة لكل الفئات، خدمات التنمية المجتمعية ).

ووجه " الشعراوي "، لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأهمية الاستمرار والتميز في كافة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة البسطاء والمرأة والطفل والمسنين من خلال الادارات والوحدات الاجتماعية بالمراكز والمدن والقرى، مشيرًا إلى عرض تقرير أسبوعي، أو نصف شهري عن ما تم إنجازه في كافة مجالات العمل الاجتماعي والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح حاتم ابراهيم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن ما تم إنجازه خلال الأسبوع الماضى، تضمن تنفيذ 213 ندوة في مجال شئون المرأة بالأندية النسائية ومراكز الاستضافة والخدمة والرائدات الريفيات استفاد منها 1577 مستفيدة.

كما تم زيارة 128 مشروع أسر منتجة لمتابعتها في المجالات الزراعية والتجارية وأيضًا استخراج 50 شهادة تأهيل و20 بطاقة معاق لذوى الاحتياجات الخاصة و20 شهادة تدريب مهني وفى مجال الدفاع الاجتماعي استفاد منها 727 مستفيد من خلال 24 مؤسسة ونادى ومكتب مراقبة وتم إشهار جمعية أهلية جديدة وتحت الاشهار 56 جمعية أخرى جارى دراستها.

وتم تخريج 33 شاب من مراكز التدريب والتكوين المهني بالمنصورة وميت غمر من إجمالي 66 شاب، وأوضح بأنه تم تنظيم العديد من الزيارات وتنفيذ الندوات والمسابقات والدورات التدريبية لحفظ القرآن الكريم وإقامة معسكرات ورحلات من خلال الأندية الاجتماعية بإجمالي 30 نشاط.

وفى مجال الخدمة العامة، تم مراجعة التقارير الربع سنوية لمكلفى الخدمة العامة بعدد 350 تقرير، واستخراج شهادات الخدمة لـــ 150 لمن فقدوا شهاداتهم، وأيضًا مراجعة الملفات الجديدة بعدد 128 ملف خلال مارس 2017، كم تم مراجعة 220 حالة لأسر وزوجات بدون عائل لصرف المبالغ المستحقة لهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل