المحتوى الرئيسى

عميد هندسة عين شمس: إنشاء مركز الابتكار والإبداع مثال جيد للتعاون مع القطاع الخاص

04/19 17:38

قال الدكتور أيمن عاشور، عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، إن حدث إنشاء مركز الابتكار والإبداع ومعامل مركزية بالتعاون مع القطاع الخاص يعد مثالًا جيدًا لما تستطيع المؤسسات الخاصة أن تؤثر في العملية التعليمية.

وأوضح عاشور، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي للإعلان عن المرحلة الثانية لخطة التطوير الأكاديمي والمجتمعي للكلية بإنشاء مركز الابتكار بالتعاون مع شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري، اليوم، الأربعاء، أن خطة التطوير الشاملة 2020 ترتكز على أربع محاور وهي الطالب، والخريج، البيئة التعليمية، تطوير نظم الإدارة.

وأردف عميد الكلية أنه كما تؤمن إدارة الكلية بالشباب هم العمود الفقري لمستقبل مشرق شامل في تحقيقه تؤمن بأن التعليم الخطوة الأولى لطريق النجاحات، لذا تم التركيز على توفير التعليم الجيد باستخدام تقنيات مبتكرة لخريجي المستقبل، مشيرًا إلى أنه نظرًا للتقدم السريع في العلوم والتكنولوجيا، تخضع الكلية لتحديث مستمر لمناهجها، ومختبراتها وورشها ومحاور متعددة منها الارتقاء بالعملية التعليمية.

واستطرد قائلًا: "إن الرؤية تشمل البيئة التعليمية وهذه الرؤية تعرف باسم خطة التطوير 2020، والتي تشمل ضمن محاورها الأساسية تجديد كبير لجميع مختبرات الكلية والبنية التحتية".

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى أن الكلية تستعد لبدء المرحلة الثانية من "خطة التطوير 2020"، حيث من المقرر إنشاء معامل وورش مركزية، بالإضافة إلى مركز الابتكار، الذي من المقرر انطلاقه اليوم، الأربعاء، لخدمة مجتمع الكلية من جميع التخصصات، وسيتم إنشاء المعامل والورش المركزية على مساحة 2000 متر مربع، وسيكون بها مجمع ورش صناعية بها أحدث معدات التصنيع التي من شأنها أن تعطي طلابنا الاحتكاك المطلوب العمليات الصناعية المختلفة، وكذلك الدعم التصنيعي الذي يحتاجونه لتصنيع جميع الأجزاء اللازمة المطلوبة في مشاريعهم المستمرة طول العام.

وفي سياق متصل، سيتم نقل جميع المختبرات التي تستخدم بشكل كثيف من قبل أقسام متعددة إلى مجمع المعامل المركزية، وإعادة تنظيمها وتجديدها لتزويد طلاب الكلية بمنصبة حوسبية ومعامل قياس اللازمة لإجراء تجاربهم المختبرية، وستكون المعامل والورش المركزية حلقة وصل تربط بين الجامعة بالصناعات المجاورة لتزويدهم بالخدمات والاستشارات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل