المحتوى الرئيسى

أبرزهن شادية.. 4 فنانات ارتدين الحجاب واعتزلن الفتنة على أيدي 'الشعراوي'

04/19 16:03

يتميز الشعب المصري بتمسكة بالتقاليد الدينية التي ترعرع عليها منذ نشأته، لاسيما وأنه يمجد علماء الدين الأجلاء، ويعتبرهم نقطة بيضاء في تاريخه الديني، ولعل أبرز هؤلاء العلماء الشيخ محمد متولي الشعراوي، الذي حفر بعلمه وتفسيره للقرآن الكريم علامات داخل أروقة قلوب المصريين أجمع.

لم يتلخص حب الشعراوي على عامة الشعب المصري فقط، بل أمتد إلى العالم العربي ونجوم فنة، الذين تأثرو بعلمة وطريقة القائة للخطب الدينية، حتى أصبح العديد منهم يطبق أركان الدين الصحيح، بعد أن جلسوا معه لتلقي النصيحة.

ترصد لكم بوابة "أهل مصر"، أبرز الفنانات الذين أرتدوا الحجاب بسبب الشيخ الشعراوي.

أشتهرت الفنانة شادية بموهبتها الفنية النادره، والتي جمعت خلالها بين فن التمثيل والغناء حتى أصبحت أشهر فناني جيلها وحفرت أسمها بحروف من ذهب داخل أروقة التاريخ الفني، إلى أن تحول تمسكها بفنها إلى التمسك الديني والعودة إلى فطرتها المجتمعية، حيث ذهبت شادية إلى مكة لأداء مناسك العمرة هناك، ولعل الله كان يخفي لها أمرًا، فتصادفت بالشيخ الجليل محمد متولي الشعراوي، أثناء هبوطها بـ"الأسانسير" من أحد الفنادق، ولم يتطرق للشيخ الجليل بال، حيث أن شادية هي من قامت بالحديث معه قائلة: "أنا شاديه يا سيدنا الشيخ"، فوجه لها الشعراوي السلام، فيما قالت له:"ربنا يغفر لنا"، ليرد عليها:"إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء".

لم ينتهي الأمر عند هذا اللقاء وحسب، ولكن تكرر مرة ثانية وذلك عن طريق بحث الفنانه شاديه عن منزل الشعراوي، الكائن بالحسين، خاصة بعدما أمكثت فترة في التفكير لاعتزال الفن نهائيًا، والتقرب من الله وقرائة القرآن الكريم، والابتعاد عن صخب الغناء والكاميرات، فيما أتيحت لها الفرصة وقابلت الشيخ الشعراوي، وهناك بعض الأنباء ترددت عن اصطحابها لعدد من أصدقائها في الوسط الفني خلال لقائها بالشيخ، وكان هناك أية قرأنية لها تأثير السحر على تحول شخصية الفنانة شاديه وهي قولة تعالى:"ادعوني استجب لكم"، إلى أن تردد بعض "الشائعات"، التي تتحدث عن زواج الشعراوي من شادية، ليرد الاخير ليقطع الشك باليقين قائلًا:"زواجي من شادية شرف لا أدعيه".

قدمت الفنانة سهير البابلي، العديد من الأعمال الكوميدية التي أثرت في المشاهد العربي عامه والمصري بالخصوص، وأصبحت لها مكانة كبيره داخل قلوب الجماهير الذين عشقوا فنها.

ابتعدت البابلي، عن الأضواء منذ سنوات كثيره، وأمتنعت عن إجراء حورات صحفيه قبل أن تظهر مؤخرًا في عدد من اللقائات التلفزيونيه، والتي كشفت خلالها أن السبب وراء أرتدائها الحجاب هو نجلتها التي تبلغ من العمر 17 عاما، وذلك لأرتدائها الحجاب في هذا السن الصغير، أما السبب الثاني الشيخ الشعراوي والتي جلست معه ونصحها بارتداء الحجاب والابتعاد عن الفن الغير هادف.

فيما كشفت عن السؤال التي قامت بتوجيهه للشعراوي، إلإ وهو هل العاملون بمجال التمثيل يأكلون حرام؟، والإجابه كانت صادمة لها حيث أكد الشعراوي أن من يعمل بالتمثيل أمواله حرام، إلا من قدم أدوار هادفه تعلم الناس الأخلاق دون قبلات وتلامس مع الرجال.

تميزت الفنانه شهيره بالأعمال الدراميه والسينمائية، سجلت لها تاريخ حافل من الأعمال التي تركت علامة في الدراما والسينما المصريه، تزوجت من الفنان الكبير محمود ياسين وانجبت عمرو ورانيا.

اعتزلت الفنانة شهيره فجأه عام 1992 إلا أنها عادت مره أخرى إلى الأضواء عن طريق تقديم إحدى البرامج التليفزيونية، إلى أن ابتعدت مرة ثانية عن الأضواء.

وكشفت شهيرة أن من أسباب اعتزالها الفن هو لقائها بالشيخ الشعراوي، الذي ساعدها كثيرًا في اتخاذ قرار الاعتزال، وارتداء الحجاب بعد أن راودها التردد كثيرًا.

اشتهرت الفنانة سهير رمزي، بأدوارها الجريئة التي تخطت حدود المجتمع الشرقي المتحفظ، فأصبحت أشهر من قدم أدوار الإغراء في السينما المصرية.

Comments

عاجل