المحتوى الرئيسى

رسائل وزير خارجية إثيوبيا للمصريين من قلب القاهرة: 'لن نضركم أبدا.. ولا يمكن العيش إلا سويا'

04/19 15:47

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير خارجية إثيوبيا ورقنى جيبيوه، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، تناولا سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما عقد سامح شكري، وزير خارجية مصر، مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نظيره الإثيوبي، كشفا من خلاله عن تفاصيل المحادثات التي جرت بين الجانبين، وتطورات المفاوضات الدائرة حول سد النهضة.

وترصد "أهل مصر"، في التقرير التالي، رسائل وزير الخارجية الإثيوبي، التي وجهها للمصريين، خلال لقائي الرئيس السيسي وسامح شكري، وهي:

نقل وزير الخارجية الاثيوبي، إلى الرئيس السيسي، تحيات رئيس الوزراء الإثيوبي، هايلي ماريام ديسالين، وسلّم سيادته رسالة مكتوبة منه، تتضمن تأكيد حرص الجانب الإثيوبي على تطوير وتعميق علاقاته مع مصر على مختلف الأصعدة.

قدم وزير الخارجية الإثيوبي، التعازي لمصر، قيادة وشعبا، في ضحايا تفجيري طنطا والإسكندرية.

وقال جيبوه، فى مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكرى: "نحن في إثيوبيا نوجه رسالة للشعب المصري بأن لدينا روابط مشتركة كبيرة ونحن لا نعارض المصالح المصرية"، مشددا على أن "الشعب المصري لن يضار من أي إجراءات تقوم بها إثيوبيا".

وتابع: "نحن نتحدث إلى الدولة المصرية، وإلى الشعب المصري، يجب أن نعمل سويًا وأن نحقق المصالح المشتركة والتعاون السياسي والاقتصادي والتجاري، فلا يمكن أن نضر بمصالح مصر، أو تضر مصر بمصالحنا".

قال "ورقى جيبيوه"، إنه بحث مع "شكري" العديد من الملفات من بينها كيفية تعجيل إنجاز الاتفاقية الثلاثية بشأن سد النهضة، موضحاً أن المناقشات خلقت المزيد من الثقة المتبادلة.

وأوضح أن هناك زيارات متبادلة بين الوفود المصرية والأثيوبية للعمل بشكل أكثر لتعزيز التعاون بين القاهرة وأديس أبابا، مشيرا إلى أن الشعبين المصري والأثيوبي تجمعهما ثقافة مشتركة وتاريخ كبير.

وشدد على ضرورة أن تكون العلاقة بين الشعبين على أعلى مستوى، داعيا للعمل بشكل مكثف في العديد من المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل