المحتوى الرئيسى

رئيس البرلمان الليبي يبحث مع وزير جزائري تطورات الأوضاع في ليبيا

04/19 15:28

التقي رئيس البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح اليوم الأربعاء، بمدينة البيضاء مع وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي الجزائري عبد القادر مساهل.

وقال عبد الحميد صافي المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان ،في تصريح صحفي اليوم، إن اللقاء الذي جمع رئيس البرلمان الليبي، والوزير الجزائري تناول مجمل تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحوار الليبي- الليبي لتسوية الأزمة السياسية في البلاد.

وأضاف، الصافي أن رئيس صالح ثمن الجهود التي تبذلها الجزائر ودول الجوار في تعزيز الثقة بين الليبيين ومحاولة إيجاد حلول للازمة السياسية في البلاد من خلال حوار (ليبي – ليبي ) بناء يضم كل الفعالين في المشهد السياسي دون إقصاء ويحقق الأمن والسلام في ربوع الوطن .

وأوضح الصافي، أن مساهل ،أكد على أهمية الحل السياسي من خلال مجلس النواب الذي يقدر حجم التحديات التي توجهها ليبيا ،وطالب الوزير الجزائري بالحوار بين الليبيين ،موضحا انه الطريق الوحيد الذي يحفظ للدولة الليبية وحدتها وتماسكه ويقضي علي الإرهاب وأعوانه ،مختتما بالتأكيد على ثقته في قدرة الليبيين واستعدادهم التام للحل السياسي وإرساء المصالحة الوطنية للبلاد .

وكان مساهل قد وصل إلى مطار الأبرق اليوم الأربعاء.

وكان مصدر دبلوماسي جزائري كشف عن زيارة مساهل إلى عدة مدن ومناطق ليبيا ، اعتبارًا من الأربعاء ، وقال بيان لوزارة الخارجية الجزائرية أمس الثلاثاء إن الزيارة الثانية من نوعها للوزير الجزائري تأتي جزءًا من الجهود المستمرة للتقرب من الأطراف الليبية، بغرض التوصل إلى حل سياسي دائم للأزمة من خلال حوار شامل، ودعمًا لجهود المصالحة الوطنية الليبية.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل