المحتوى الرئيسى

«بنحاس إلياهو» إسرائيلي مرشح لرئاسة دولة إفريقية

04/19 14:36

يستعد بنحاس إلياهو -المولود في دولة الكونجو الديمقراطية الإفريقية، والذي هاجر إلى إسرائيل في سن الـ20، إلى خوض الانتخابات المبكرة لأحد الأحزاب الإسرائيلية التي لم يفصح عنها، فضلًا عن تحضيره لخوض الانتخابات الرئاسية في الكونغو المزمع عقدها هذا العام.

وذكرت القناة الأولى العبرية، اليوم الأربعاء، أن (بنحاس) اعتنق اليهودية وغير اسمه حينما كان عمره 20 عامًا وهاجر بعدها إلى إسرائيل، .

وأضاف نقلًا عن "القناة" أنه من أصول كنغولية - ولد في العاصمة كينشاسا، باسم (كيتوكو) ثم هاجرت أسرته إلى باريس، وهاجر إلى إسرائيل، وتزوج من سيدة من مدينة (بتاح تكفا) الإسرائيلية، ويقيم حاليًا في الحي اليهودي بالقدس".

وأوضح "بنحاس" أنه يقضي وقته في القدس بين دراسة الشريعة اليهودية في إحدى المدارس الدينية وبين العمل في السياسة، حيث ينوي خوض الانتخابات المبكرة لأحد الأحزاب الإسرائيلية التي لم يفصح عنها، فضلًا عن تحضيره لخوض الانتخابات الرئاسية في الكونغو".

 وفي إطار حملته الانتخابية قال: "الأوضاع خطيرة في الكونغو، هناك مشكلات اقتصادية واجتماعية، المواطنون ليس لديهم ما يأكلونه، و لا توجد منظومة تعليمية أو صحية"، مطالبًا حكومة تل أبيب بمساندته للوصول لرئاسة الكونغو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل