المحتوى الرئيسى

بالصور| رئيس جامعة أسيوط يستقبل السفير الكوري

04/19 18:40

استقبل الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، سونجو يون، سفير كوريا الجنوبية في القاهرة، خلال زيارته للجامعة على رأس وفد دبلوماسي من السفارة ضم كلاً من لي هاينج، وكو ما يونج، وكيم هوجين، وسونج شوي مدير المشروع المشترك بين الجامعة وجامعة كورياتيك.

 وحضر اللقاء، الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور جمال أبو زيد، القائم بعمل عميد كلية الهندسة، والدكتور أسامة سيد، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومدير المشروع من الجانب المصري.

وأشاد رئيس الجامعة، خلال اللقاء بما وصلت إليه كوريا من مستوى متقدم في كثير من المجالات التجارية والصناعية والتي نجحت أن تحتل مكانًا متميزًا بين الدول المتقدمة، بفضل ما توليه من اهتمام خاص بمجال التعليم وإعداد أجيال متميزة قادرة على العمل والعطاء.

وأشار الدكتور جعيص، إلى حرص الجامعة على الانفتاح وإقامة علاقات متميزة ووثيقة مع كافة الجامعات والمؤسسات العلمية في مختلف دول العالم، مؤكدًا ترحيب الجامعة بالاستفادة بالتجربة الكورية في إثراء الحركة العلمية والبحثية لطلاب الجامعة في كافة المجالات وخاصة في المجالات التكنولوجية، والتي استطاعت كوريا تحقيق طفرة فعلية وفريدة فيها، خلال الخمسين عامًا الماضية، داعيًا الجانب الكوري إلى عقد مهرجان ثقافي داخل الجامعة لتعريف الطلاب بالثقافة الكورية وحضاراتها في مختلف المجالات.

ومن ناحيته، كشف السفير الكوري عن أن الفترة القادمة سوف تشهد كثير من مجالات التعاون والعمل المشترك بين البلدين وخاصة في أعقاب زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لكوريا، مشيدًا بالدور القيادي لمصر في المنطقة وما تتمتع به من تاريخ عريق وحضارة عظيمة سوف تجعل التعاون معها مثمر ومفيد للجانبين.

Comments

عاجل