المحتوى الرئيسى

وزير الكهرباء يلتقي سفير الأردن لبحث مجالات التعاون بين البلدين

04/19 14:07

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، علي العابد سفير المملكة الأردنية بالقاهرة، مساء أمس الثلاثاء، لبحث ودعم مجالات التعاون بين مصر والمملكة الأردنية.

وأكد شاكر، خلال اللقاء على عمق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية، مع كل الدول العربية وخاصة المملكة الأردنية، حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية المصرية. 

وأشار الوزير، إلى التحديات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والإجراءات التي اتخذها في مجال تامين التغذية الكهربية، مؤكدا نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على تلك التحديات وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب علي الكهرباء.

وأوضح شاكر، أنه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات من بينها زيادة حجم التعاون في مجالات الطاقة بصفة عامة، ومجال الطاقة المتجددة من شمس ورياح بصفة خاصة، وكذلك تحسين كفاءة الطاقة.

كما أكد شاكر، أهمية الربط الكهربائي، مشيرا إلى الربط الكهربائي بين مصر والأردن، والذي يتح تبادل حوالي 450 ميجاوات، معرباً عن أمله لتقوية الاتصالات الكهربائية بدول الجوار من خلال وجود ربط كهربائي، وتحقيق التكامل بين الدول العربية بأكملها.

وأبدى الدكتور شاكر، استعداد القطاع التام لتقديم كافة المساعدات من خلال الدعم الفني في المجالات التى يحتاجها الجانب الأردني، وفقاً لمتطلبات قطاع الكهرباء في بلاده، كما أن كافة إمكانيات قطاع الكهرباء المصري متاحة لخدمة قطاع الكهرباء الأردني.

وأشاد علي العابد سفير الأردن، بالعلاقات المتميزة بين البلدين ليس فقط بسبب الموقع الجغرافي، لكن أيضا لوجود تشابه كبير بين الإنسان المصري والأردني.

وأعرب عن سعى بلاده لزيادة التعاون بين مصر والأردن، وفتح الطريق أمام الاستثمارات بين البلدين والمنطقة العربية في جميع المجالات، مؤكداً على سعي البلدين لزيادة هذه القدرات لتحقيق الاستفادة القصوى لكلا البلدين.

كما أشاد بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، من خبرات كبیرة في كافة المجالات، معربا عن رغبته في الاستفادة منها والتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية في مجالات الطاقة المختلفة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل