المحتوى الرئيسى

شاكر يناقش زيادة قدرات الربط الكهربائى مع سفير الأردن

04/19 14:21

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على العابد سفير المملكة الأردنية بالقاهرة، وذلك لبحث ودعم مجالات التعاون بين مصر والأردنية.

وأكد شاكر أهمية الربط الكهربائى، مشيراً إلى الربط الكهربائى بين مصر والأردن والذى يتح تبادل حوالى 450 ميجاوات، معرباً عن أمله لتقوية الاتصالات الكهربائية بدول الجوار من خلال وجود ربط كهربائى وتحقيق التكامل بين الدول العربية بأكملها،.

وأشار إلى التحديات التى واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والإجراءات التى اتخذها فى مجال تأمين التغذية الكهربية، مؤكداً نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على تلك التحديات وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب علي الكهرباء.

وأوضح شاكر أنه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات من بينها زيادة حجم التعاون فى مجالات الطاقة بصفة عامة ومجال الطاقة المتجددة من شمس ورياح بصفة خاصة وكذلك تحسين كفاءة الطاقة.

وأبدى الدكتور شاكر استعداد القطاع التام لتقديم كافة المساعدات من خلال الدعم الفني في المجالات التى يحتاجها الجانب الأردنى وفقاً لمتطلبات قطاع الكهرباء عى أرض بلاده، كما أن كافة إمكانيات قطاع الكهرباء المصرى متاحة لخدمة قطاع الكهرباء الأردنى.

أشاد على العابد سفير الأردن بالعلاقات المتميزة بين البلدين ليس فقط بسبب الموقع الجغرافى ولكن ايضاً لوجود تشابه كبير بين الإنسان المصرى والأردنى.

وأعرب عن سعى بلاده لزيادة التعاون بين مصر والأردن وفتح الطريق أمام الاستثمارات بين البلدين والمنطقة العربية في جميع المجالات، مؤكداً على سعى البلدين لزيادة هذة القدرات لتحقيق الإستفادة القصوى لكلا البلدين.

وأكد السفير الاهتمام الذى توليه الدول العربية بأكملها لإنشاء السوق العربية للطاقة ودفع التعاون المثمر بين بلادنا في جميع المجالات.

أكد الدكتور شاكر خلال اللقاء على عمق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع كل الدول العربية وخاصة المملكة الأردنية، حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية المصرية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل