المحتوى الرئيسى

هارت.. حارس الإعارات أول إنجليزي في إيطاليا

04/19 13:19

يحتفل جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي المعار إلى صفوف تورينو الإيطالي، اليوم الأربعاء، بعيد ميلاده الـ30.. هارت هو أحد أبرز حراس الكرة الإنجليزية، إذ رفض دكة سيتي، من أجل الحفاظ على مكانه الأساسي في منتخب بلاده.

"ستاد مصر العربية"، يسلط الضوء في السطور الآتية، على جو هارت، احتفالاً بعيد ميلاده.

بدأ هارت مسيرته مع الساحرة المستديرة، في صفوف فريق الشباب بنادي شروزبري تاون، ثم دافع عن قميص الفريق الأول بالنادي خلال الفترة من 2003 إلى 2006، ليرحل إلى مانشستر سيتي، الذى قرر إعارته لصفوف ترانمر روفرز  في يناير 2007، وفي أبريل 2007 انتقل هارت معارًا لصفوف بلاكبول، وعاد لصفوف سيتي عقب تألقه مع بلاكبول، إلا أنه رحل على سبيل الإعارة من جديد لصفوف بيرمنجهام سيتي، في موسم 2009 / 2010.

وبعد موسم رائع مع بيرمنجهام، عاد هارت لصفوف سيتي، واستمر مع الفريق لمدة 6 مواسم، قبل أن ينتقل إلى تورينيو الإيطالي، في صيف 2016، بعد أن خرج من حسابات الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني الجديد للسيتي. 

أصر هارت على الرحيل من صفوف سيتي، بعد أن استبعده بيب من ر، واستقر به الحالي في تورينو، وجاء إصرار هارت على الرحيل، رغبة منه في المشاركة الأساسية، لضمان مكانه الأساسي في تشكيل المنتخب الإنجليزي.

* أول حارس إنجليزي في إيطاليا

اختار هارت أن يكون أول حارس إنجليزي يلعب بدوري الدرجة الأولى الإيطالي منذ انطلاقه في 1929، وفضل الانضمام لصفوف تورينيو، عن الانتقال لصفوف العديد من الأندية الإنجليزية الراغبة في ضمه. 

وعقب تألقه مع تورينيو بدأت العديد من الأندية، تتصارع على ضمه، أبرزها ليفربول الإنجليزي، الذى أشارت التقارير أنه قريب من ضم صاحب الـ30، بداية من الموسم المقبل، مقابل 20 مليون جنيه إسترليني. 

* كأس الاتحاد الإنجليزي.. لقب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل