المحتوى الرئيسى

مراسم الاحتفال بالغواصة المصرية الحديثة قبل توجهها للإسكندرية.. صور وفيديو

04/19 12:51

ينشر موقع صدى البلد الإخباري صور وفيديو لوصول أول غواصة مصرية حديثة من طراز ((209/1400)) ألمانية الصنع ، إلى الإسكندرية وذلك إيذانا بدخولها الخدمة بالقوات البحرية لتعزيز قدرتها على تحقيق الأمن البحري وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية في البحرين الأحمر والمتوسط.

وتوفير حرية الملاحة البحرية الآمنة ودعم أمن قناة السويس كشريان هام للتجارة البحرية الدولية، ولتكون قوة ردع لتحقيق السلام في ظل التهديدات والتحديات التي تشهدها المنطقة .

والغواصة الجديدة القادرة على الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري، وتصل سرعتها إلى 21 عقدة، ويتراوح طولها من 73:60 مترًا ، وبإزاحة تصل إلي 1400 طن ، لها القدرة على إطلاق الصواريخ والتوربيدات ، وتم تزويدها بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات، وتعد بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية، وتدعم قدرتها علي حماية الأمن القومي المصري.

وقد تم التعاقد علي الغواصة الألمانية طراز (209/1400) بتاريخ 12/12/2011، وبدأت أعمال البناء بترسانة شركة (TKMS) الألمانية بمدينة كيل بولاية "شلزفيج هولشتين" بألمانيا الإتحادية بتاريخ 7/3/2012وإستغرق البناء (57) شهر ، وتم تدشين الغواصة بتاريخ 10/12/2015 .

وتم استلام الغواصة ورفع العلم المصري عليها بتاريخ 12/12/2016 ، والغواصة (41) الجديدة هي الأولى من أصل أربع غواصات حديثة تم التعاقد على استلامها مع الجانب الألماني لتشكل تناغما وتكاملا مع تنامى قدرات القوات البحرية السطحية مما يجعل القوات البحرية قادرة على تنفيذ الدور الفاعل للدولة المصرية بالمنطقة وتنفيذ كافة المهام الصادرة لها من القيادة العامة للقوات المسلحة فى كافة الأبعاد وبكل كفاءة واقتدار .

وقد تم إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة علي الغواصة الجديدة في توقيت قياسي، وفقًا لبرنامج متزامن بكل من مصر وألمانيا للإلمام بأحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيا الغواصات ، حيث تم تدريب طاقم الغواصة من خلال مجموعة من التدريبات النظرية أعقبها تدريبات عملية للطاقم بالميناء وبالبحر.

والتدريب على الإبحار الآمن بالمياه الضحلة والمياه العميقة على مدار (90) يوما بذل خلالها رجال القوات البحرية الجهد والعرق في العمل والتدريب، ليكونوا جديرين بالثقة التي أولاها الشعب المصري لهم، وتنفيذ كافة المهام التي تسندها القيادة العامة للقوات المسلحة لهم بكل كفاءة واقتدار .

وكانت الغواصة قد غادرت ميناء كيل بألمانيا في صبيحة الثلاثاء الموافق 28/3/2017م بصحبة الفرقاطة المصرية (سجم إسكندرية) ، والإبحار لمسافة (3644) ميل بحري لمدة (22) يوما ، مرت خلالها عبر عدد من الممرات والقنوات الملاحية الدولية (قناة كيل ونهر إلبة ببحر الشمال – مضيق دوفر والقناة الإنجليزية بالمحيط الأطلنطي – مضيق جبل طارق ومضيق بنتلاريا بالبحر المتوسط).

وصولًا إلى رأس التين بالإسكندرية ، ونفذ طاقم الغواصة أول مهامه القتالية من خلال تدريب مشترك مع وحدات من القوات البحرية يوم 18/4/2017م قبالة السواحل المصرية .

وبوصول الغواصة الجديدة حرصت القوات المسلحة توفير منظومة متكاملة للتأمين الاداري والفني من خلال تطوير الأرصفة المخصصة لاستقبال ورباط الغواصات طراز(209) الجديدة بالقوات البحرية وتجهيزها بكافة الخدمات والمرافق وفقا لأحدث الأنظمة ، وإنشاء تغطية معدنية كاملة لمنطقة الأرصفة بمسطح يتجاوز 30 الف م2 ، وتزويد الأرصفة بعدد من الأوناش متدرجة القدرة لتحميل وتفريغ المنظومات القتالية والإدارية والفنية .

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل