المحتوى الرئيسى

قوات سوريا الديمقراطية تتعهد بتقديم كل الدعم للمجلس المدني لإدارة مدينة الرقة

04/19 09:22

تعهد الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية العميد طلال سلو، بتقديم كل الدعم والمساندة للمجلس المدني لإدارة مدينة الرقة الذي شكل بعد أن تحررت من تنظيم داعش.

وقد أعلنت قوات "سوريا الديمقراطية" - التي تساندها الولايات المتحدة - التي تضم فصائل متنوعة في شمال سوريا عن تشكيل المجلس.

ونقلت قناة "روسيا اليوم"، عن سلو قوله، إن القوات سلمت بالفعل بعض البلدات المحيطة بمدينة الرقة إلى المجلس بعدما طردت مسلحي داعش.

وقد تقدمت قوات سوريا الديمقراطية التي تشمل عددا كبيرا من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية ومقاتلين عربا باتجاه الرقة بغطاء جوي وقوات خاصة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقالت القوات، إن لجنة تحضيرية عقدت لقاءات مع أهالي ووجهاء عشائر مدينة الرقة لمعرفة آرائهم حول كيفية إدارة مدينة الرقة.

وفي سياق متصل بتطورات الأوضاع في سوريا، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، مقره لندن، بأن القوات النظامية تمكنت من السيطرة على منطقة سد أبو كلة في الريف الشرقي لمحافظة حمص.

وأضاف المرصد، حسبما أفادت قناة ( الحرة) الإخبارية اليوم الأربعاء،أن القوات النظامية سيطرت على المنطقة عقب اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش وسط أنباء عن سقوط قتلى من الطرفين.

من جهتها، أفادت لجان التنسيق المحلية السورية، بأن القوات النظامية واصلت قصفها لأحياء القابون وتشرين وبرزة شرقي دمشق، كما قصفت حرستا ودوما في غوطتها الشرقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل